غريزمان أفضل لاعب في إسبانيا

أنطوان غريزمان

مدريد/سوا/ اُختير مهاجم فريق أتلتيكو مدريد، الفرنسي أنطوان غريزمان أفضل لاعب في الدوري الإسباني لكرة القدم لموسم 2015-2016، متفوقاً على الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، بحسب ما أعلنته رابطة الدوري المحلي أول من أمس (الإثنين) في قصر المؤتمرات في فالنسيا.

ولعب غريزمان (25 عاماً) 38 مباراة دولية، وهو المرشح أيضاً لجائزة الكرة الذهبية (فرانس فوتبول) لأفضل لاعب في العالم، وسجل 22 هدفاً في 38 مباراة مع أتلتيكو في الموسم الماضي، ولعب خمسة تمريرات حاسمة، وذلك ما أسهم في حلول فريقه ثالثاً بفارق ثلاثة نقاط عن «البطل» برشلونة.

وقال رئيس نادي أتلتيكو، إنريكي سيريزو: «أنطوان يستحق ذلك، فعندما كان يهم بالصعود إلى الطائرة من مدريد، تلقى اتصالاً شخصياً وكان محبطاً للبقاء في مدريد، ونحن سعداء جداً بأن يكون معنا في الفريق».

وكان غريزمان اُختير أيضاً أفضل لاعب في كأس أوروبا 2016، إذ أحرز لقب الهداف مع ستة محاولات ناجحة، وسجل سبعة أهداف في 13 مباراة في دوري أبطال أوروبا، إذ بلغ النهائي مع فريقه وخسر أمام جاره ريال مدريد بركلات الترجيح، وحصل غريزمان على جائزته وفق جمع بيانات إحصائية لموقع مختص، بينما اختار قادة فرق الدوري باقي الجوائز، فيما اُختير الأرجنتيني دييغو سيميوني (أتلتيكو مدريد) أفضل مدرب، ومواطنه ميسي نجم برشلونة أفضل مهاجم في الدوري، ونال زميله الأوروغوياني لويس سواريز جائزة أفضل هداف (بيتشيتشي) مع 40 هدفاً (جائزة أفضل لاعب غير أوروبي).

كما اُختير الأوروغوياني دييغو غودين، زميل غريزمان في لأتلتيكو، لجائزة أفضل مدافع، والكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد) لجائزة أفضل لاعب وسط، والسلوفيني يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد) كأفضل حارس مرمى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد