لبيد: لن نتحرك من هنا وعلى الفلسطينيين العثور على حل

يئير لبيد

القدس / سوا /  نظم رئيس حزب "يوجد مستقبل" الاسرائيلي يئير لبيد، جولة لسفراء اجانب في منطقة غلاف غزة ، وانضم اليهم في الجولة النائب عوفر شيلح، وقائد المنطقة الوسطى سابقا، ابي مزراحي، والذين عرضوا امام الوفد طرق مواجهة اسرائيل للمسائل الأمنية على الحدود الجنوبية.

وقال لبيد للسفراء: "نحن الجانب الذي تعرض للهجوم من قبل تنظيم حماس الذي يعذب رجاله ويحاول استنزافنا ولكنه لن ينجح".

وقالت صحيفة يديعوت أحرانوت ان هذه الجولة تأتي استمرارا للحملة الاعلامية واللقاءات السياسية التي يجريها لبيد، بهدف تعزيز مكانة اسرائيل في العالم.

وتم خلال الجولة اطلاع الوفد على أحد الانفاق الذي تم حفره من قطاع غزة ووصل الى مسافة ثلاث كيلومترات من كيبوتس "عين هشلوشاه".

والتقى السفراء مع رؤساء السلطات المحلية وسمعوا عن روتين الحياة في ظل (الارهاب)، وانهوا الزيارة في مدينة سديروت وحاجز ايرز.

وقال لبيد: "كان من المهم لنا احضارهم الى هنا كي يرجعوا الى بلدانهم ويشرحوا بأننا لن نتحرك من هنا وان عليهم الذهاب الى الجانب الثاني والقول لهم ان عليكم انتم العثور على حل".

وقال النائب عوفر شيلح: "لا يوجد مثل رؤية الامور بالعين وملامستها بشكل مباشر، ولا يوجد مثل هذا العمل من اجل خلق الشرعية لما تفعله اسرائيل يوميا وما قد تضطر الى عمله اذا وصلنا الى الحرب".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد