القاهرة: فلسطين تترأس اجتماعا حول مشروع قانون الشركات العربية المشتركة

القاهرة/سوا/ترأست دولة فلسطين، اليوم الثلاثاء، اجتماعا حول تأسيس الشركات العربية المشتركة في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بالقاهرة، يتضمن تحقيق التكامل الاقتصادي باعتباره هدفا استراتيجي.

وأوضح بيان صادر عن مندوبية فلسطين بالجامعة العربية، أن الاجتماع تناول ترجمة لما يقوم به مجلس الوحدة الاقتصادية العربية من عمل متواصل ودؤوب في مجال إنشاء الشركات العربية المشتركة، باعتبارها أقصر وأضمن الطرق للوصول إلى خلق اقتصاد عربي متطور.

وقال المستشار أول مهند العكلوك من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية الذي ترأس الاجتماع، إنه  تم تأسيس أربع شركات بموجب اتفاقيات بين الدول العربية برؤوس أموال تجاوزت 1500 مليون دولار(مساهمات حكومية) في المجالات التالية: التعدين، وتنمية الثروة الحيوانية، والصناعات الدوائية، بالإضافة إلى الاستثمارات الصناعية.

وأضاف العكلوك، أنه جاري تأسيس مجموعة شركات أخرى في مجال الصوامع وتخزين الحبوب وانتاج اللحوم الحمراء وا?سماك وصناعة الجرارات والآلات الزراعية.

وبين أنه تم خلال الاجتماع عرض مشروع قانون الشركات العربية المشتركة لمناقشة مرئيات وملاحظات الدول العربية، وأن حوارا مطولا دار بين الدول العربية الحاضرة (العراق، والأردن، واليمن، وفلسطين، ومصر، والسودان) بين مؤيد للقانون باعتباره قانونا ملزما للدول العربية، وبين معارض لهذا الرأي والطلب بأن يكون القانون استرشادي، مشيرا إلى أنه جرى الاتفاق على اعتبار القانون استرشاديا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد