العمصي: اطلاق النار على الصيادين هدفه إغلاق المنفذ الغذائي الوحيد لغزة

195-TRIAL- غزة /سوا/ قال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي الأربعاء : إن الاحتلال الإسرائيلي بخرقه للتهدئة وإطلاق النار على الصيادين يهدف إلى إغلاق المنفذ الغذائي الوحيد لغزة في ظل استمرار الحصار وإغلاق كافة المعابر، لكي تتفاقم معاناة الفلسطينيين أكثر.
وفي غضون ذلك، أوضح نقيب العمال في بيان له أن الاتفاق لم يصمد ليومين متتاليين حتى عاد الاحتلال لمسلسله الإجرامي قبل الحرب والمتمثل بإطلاق النار شبه اليومي على الصيادين، واعتقالهم ومصادرة قواربهم.
ودان العمصي اعتقال الاحتلال للصيادين موسى طلال السلطان 23 عاما ومحمد زايد 19 عاما من سكان منطقة السلاطين شمال القطاع واقتيادهما إلى جهة مجهولة دون أي أسباب تذكر، إضافة إلى إطلاق النار على الصيادين بمحافظة الشمال.
واستبشر الصيادون الفلسطينيون خيرا مع بدء سريان وقف إطلاق النار حيز التنفيذ وخرجوا إلى مسافة 6 أميال بحرية الذي هو حقهم القانوني وفق ما تم الاتفاق عليه عام 2012م، رغم خرق الاحتلال لها مئات المرات دون مواقف واضحة من الأطراف الراعية، بحسب العمصي.
وحول هذا الشأن، طالب الفصائل الفلسطينية بخروج بمواقف رسمية موحدة ضد انتهاكات الاحتلال المستمرة وتنصله من اتفاقية وقف إطلاق النار.
ودعا رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال مؤسسات حقوق الإنسان لرفع دعوى قضائية ضد خرق الاحتلال للاتفاقيات التي يبرمها ويستغلها في الاعتداءات الممنهجة وفق أجندة ومخططات متواصلة.
58
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد