الديمقراطية تنظم فعاليات تضامنية وفاءاً لشهداء غزة

184-TRIAL- غزة / سوا/ شهدت محافظات قطاع غزة، اليوم الأربعاء، فعاليات تضامنية مع أبناء شعبنا النازحين والمدمرة بيوتهم وضد جرائم الإبادة الجماعية التي طالت العشرات من الأسر الفلسطينية والطواقم الطبية وممتلكات المواطنين على مدار 51 يوماً من العدوان الإسرائيلي على القطاع.
وقد نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء وقفة تضامنية أمام مقبرة رفح جنوب قطاع غزة وفاءاً للشهداء صانعي ملحمة الانتصار وتضامناً مع أصحاب البيوت المدمرة بفعل العدوان. شارك فيها حشد واسع من الأسر المتضررة والنازحين من العدوان على قطاع غزة وصف واسع من قيادات وكوادر الجبهة في محافظة رفح.
وفي كلمة الجبهة الديمقراطية التي ألقاها مسؤولها في رفح وعضو قيادتها المركزية إبراهيم أبو حميد، اكد فيها أن الوقفة التضامنية هي تكريم للشهداء صانعي ملحمة الانتصار على الأعداء. لافتاً إلى أن محافظة رفح قدمت المئات من الشهداء في العشرات من المجازر التي طالت سكان المحافظة من النساء والأطفال والشيوخ أمام مسمع ومرأى العالم.
وطالب القيادي في الجبهة الديمقراطية قيادة السلطة الفلسطينية بالإسراع بتوقيع ميثاق روما والانضمام لمحكمة الجنايات والعدل الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين على جرائمهم بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.
وشدد أبو حميد على أن دماء الشهداء هي وقود معركة الصمود والتحرير حتى انجاز حقوق شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال. مطالباً حكومة التوافق الوطني بدعم صمود شعبنا بإعطاء ذوي الشهداء وكذلك جرحى العدوان حقوقهم وتأمين المأوى للأسر المتضررة.
وفي كلمة اهالي شهداء رفح، التي ألقاها محمد الشاعر شقيق الشهيد عيسى الشاعر، الذي قدم الشكر والعرفان للجبهة الديمقراطية على وقفتها التضامنية مع اهالي الشهداء وأصحاب البيوت المدمرة بفعل العدوان.
فيما نظمت الجبهة الديمقراطية وقفة تضامنية في شارع المصريين ببلدة بيت حانون شمال قطاع غزة مع ذوي الشهداء والمتضررين والنازحين من منازلهم التي دمرها العدوان الإسرائيلي على القطاع والتي استمرت لـ51 يوماً.
حيث أكد محمد المدهون "أبو لينو" مسؤول محافظة شمال قطاع غزة، ان انتصار شعبنا في غزة تحقق بفعل المقاومة الباسلة ووحدتها الميدانية والصمود الأسطوري لشعبنا الفلسطيني. موجهاً التحية لكافة السواعد المقاتلة وفي مقدمتها كتائب المقاومة الوطنية.
وشدد المدهون على أن انتصار غزة سياسياً جاء بوحدة الوفد الفلسطيني الذي خاض معركة سياسية جادة إلى جانب شعبنا في الميدان ومحاور التصدي للعدوان على غزة. داعياً إلى صون الوحدة الوطنية وتعميقها لتحقيق مطالب غزة في كسر الحصار الجائر و فتح المعابر وتوسيع مساحة الصيد وإزالة الحزام الأمني على حدود قطاع غزة.
ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية حكومة التوافق إلى القدوم فوراً إلى غزة للإطلاع بمسؤولياتها في أعمال الإغاثة والبدء بعمليات إعادة الإعمار. موجهاً التحية لكافة الجهود التي ساهمت في وقف العدوان وشلالات الدم في قطاع غزة.
وفي كلمة أصحاب البيوت المدمرة بفعل العدوان، التي ألقاها مختار عائلة المصري، الذي وجه التحية إلى الجبهة الديمقراطية في وقفتها التضامنية ببيت حانون الذي شهد دماراً واسعاً في ممتلكات المواطنين.
ووجه رسالة من خلال الوقفة التضامنية إلى كافة أحرار العالم يدعوهم لفضح جرائم الاحتلال ونقلها إلى المحاكم الدولية لمعاقبة مجرمي الحرب الإسرائيليين على جرائمهم البشعة وحرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا. 81
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد