معبر رفح سيفتح لمدة يومين للطلبة والتسجيل في مكاتب نواب فتح 

معبر رفح

غزة /سوا/ طالب نواب من كتلة فتح البرلمانية ، مساء اليوم الأحد، الطلبة الغير قادرين على الإلتحاق بجامعاتهم التوجه لمكاتب النواب الذين شاركوا في مؤتمر "عين السخنة" في المحافظات الجنوبية كل حسب منطقة سكناه مصطحبين معهم أوراقهم الثبوتية التي تفيد بأنهم مقيدين في احدى الجامعات إضافة لصورة عن جواز سفرهم من أجل تسجيلهم في كشف الطلاب المنوي تسليمه للجانب المصري في موعد أقصاه غدا الاثنين.


وأكد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني ماجد أبو شمالة أنهم تقدموا بطلب للجانب المصري بعد مناشدات عديدة تلقوها من الطلبة وذويهم اشتكوا فيها من معاناتهم في الوصول لجامعاتهم.


وقال أبو شمالة في بيان صحفي وصل وكالة "سوا" الاخبارية نسخة منه ، "تم طرح الموضوع على الإخوة المصريين في مؤتمر “عين السخنة " وقد كان هناك استجابة سريعة من الأشقاء في مصر الذين طالبوا بكشوف لهؤلاء الطلبة واعدين بتسهيل دخولهم من خلال فتح معبر رفح بشكل خاص لهم".


 وشدد النائب أبو شمالة أن هذه الخطوة تأتي في إطار التخفيف من معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة، خصوصا في ظل تفاقم المآسي اليومية.

 

يشار أن المئات من طلبة قطاع غزة والمقيدين في الجامعات المصرية والجامعات خارج الوطن تقدموا بشكاوى حول عدم تمكنهم من الالتحاق بجامعاتهم بسبب الإغلاق المستمر لمعبر رفح.


الجدير ذكره أنه  المشاركين في اجتماع "عين السخنة " نقلوا هذه المعاناة والشكوى للجانب المصري الذين طالبوا بدورهم كشوف بأسماء هؤلاء الطلبة من أجل الاطلاع عليها واعدين بفتح معبر رفح لهم يومين متتاليين بعد الموافقة عليها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد