"بالفيديو" دحلان: عباس يهدف إلى تقزيم فتح لتتلاءم مع طموحاته الصغيرة

محمد دحلان

غزة /سوا/ أكد عضو المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان ، إن إصرار الرئيس محمود عباس على عقد المؤتمر السابع لحركة فتح سيؤدي إلى تقزيم الحركة وتقليصها حتى تلائم طموحاته الصغيرة.

وقال محمد دحلان في لقاء خاص ومتلفز   في برنامج "العالم هذا المساء"على قناة بي بي سي "لا نعجز من اتخاذ الوسائل والاجراءات الكفيلة بإعادة وحدة حركة فتح هذا المؤتمر الذي يجريه أبو مازن هدفه الوحيد هو تقزيم وتقليص حركة فتح لتتلائم مع طموحاته الصغيرة في حركة محدودة القوة والقدرة".

وتابع دحلان "ما يعرضه على الوضع الفتحاوي الوطني هي خيارات محدودة إما أن توافقوه على كل افكاره أو تنافقوه أو تفارقوه وهو ماض في طريق هذا التخريب".

وردا على سؤال حول عقد مؤتمر وطني لكل الأطراف الفلسطينية بهدف إنهاء الخلافات، أوضح دحلان أن العمل جاري في هذا الصدد منوها إلى أن مصر سيكون لها دور في ذلك.

قال النائب محمد دحلان ، لا يستطيع أحد اقصاء أحداً في حركة فتح ، لأننا دخلنا الحركة بإرادتنا ، وليس بقرار أحد ، وقد حاولت الرباعية العربية التدخل للم شمل الحركة وتقويتها ودعم السلطة من قبل الدول العربية ، اصطدت بتعنت الرئيس محمود عباس وهو من يتحمل المسئولية.

وأضاف "أننا لن نكون معول هدم لحركة فتح والعكس هو الصحيح سنعمل على بناء الحركة ورد الاعتبار لها ، وتقويتها ولم شملها ، فأن قلة محيطة بالرئيس عباس تسعى لمصالحها على مصلحة الحركة سيفشلون في تدمير الحركة لأننا لن نسمح  بتدمير الحركة" .

وأشار دحلان أن الرئيس عباس افشل تفاهمات معه قبل أن يفشل تفاهماته مع الرباعية العربية.

وأكد دحلان أنه التقى العاهل الاردني بعيداً عن الإعلام وكان الحديث يدور عن الوضع الفلسطيني والعربي .

 

 

'

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد