افتتاح مسجد "أم النصر" بعد تعرضه للتدمير خلال الحرب

غزة / سوا / افتتحت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم وبالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية  مسجد ام النصر في بلدة ام النصر شمال قطاع غزة، والذي تعرض للتدمير خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة والذي جاء بدعم كريم من فاعل خير من دولة الكويت الشقيقة.

 وقال الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين:  "إن افتتاح مسجد ام النصر يدلل على عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والكويتي, وإسهام من أهل الكويت في كسر الحصار عن القطاع", وأضاف : "انشاء بيوت الله تعني لنا الكثير, لأننا نؤسس من خلالها لبناء جيل التحرير وجيل القدس وفلسطين", مشيراً الى أن المساجد تمثل معلماً من معالم إسلامنا العظيم

وأشار طنبورة في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، إلى أن افتتاح مسجد ام النصر  لن يكون الأول ولا الأخير ضمن المساجد التي سيتم اعمارها وترميمها وإعادتها كما كانت.

 وقدم طنبورة الشكر الجزيل لدولة الكويت على دعمها المتواصل في خدمة ابناء الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى ان هنالك مشاريع كثير ستقدمها الجمعية  خلال الفترة القادمة من أجل تقديم مزيد من العون والمساعدات وإعادة ترميم المزيد من المنازل والمساجد التي دمرها الاحتلال.

 واكد طنبورة " أن الكويت أميراً وحكومة وشعباً لم يألوا جهداً في القيام بواجبهم الشرعي تجاه قضية القدس وإعادة اعمار غزة, مشيراً الى ان بناء المساجد ما هوا الا عنوان للتواصل بين الشعبين الكويتي والفلسطيني".

 وقال الشيخ عبد الباري خلة ممثل وزارة الأوقاف والشئون الدينية ان للوزارة  دور كبير  في بناء ورعاية المساجد رغم الحصار ورغم قلة الإمكانيات ورغم ما حل بالمساجد من قصف وتدمير.

وأشاد الشيخ خله  بدور جمعية الفلاح الخيرية  التي  أخذت على عاتقها بناؤه وتجهيزه بشكل كامل ليخرج بحلته الرائعة.

 ودعا حسام عبد العزيز رئيس لجنة أعمار مسجد ام النصر أهل الحي الى عمارة المسجد بالصلاة والقيام والاعتكاف وقراءة القرآن والتربية الايمانية والتقرب الى الله والاعتصام بحبله, مشدداً في الوقت ذاته على أهمية ودور المسجد في تخريج جيل النصر والتمكين.

وشكر عبد العزيز فاعل الخير من دولة الكويت على تبرعه وإنفاقه على هذا المسجد حتى أصبح كامل متكامل والشكر موصول لجمعية الفلاح الخيرية ممثلة برئيسها الشيخ الدكتور رمضان طنبورة التي كانت اليد الأمينة في توصيل الامانة على اكمل وجه.

 في كلمة اهالي بلدة ام النصر  قدم الشيخ عطية الصياح عن شكره الجزيل لفاعل الخير الكويتي ولجمعية الفلاح الخيرية ممثلة برئيسها الشيخ الدكتور رمضان طنبورة على جهودهم المتواصلة في إنجاح مشروع افتتاح المسجد داعيا لتكثيف الجهود وتقديم المزيد من العطاء لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي الختام سلمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية جمعية الفلاح الخيرية كتابا رسميا باستلامها مسجد ام النصر شمال قطاع غزة  كاملا متكاملا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد