الأمانة العامة لمؤتمر فلسطينيي تركيا تعقد اجتماعها الأول في اسطنبول

none

غزة / سوا / عقدت الأمانة العامة لمؤتمر فلسطينيي تركيا اجتماعها الأول أمس في اسطنبول بحضور غالبية أعضائها حيث بدأ الاجتماع بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم الاستماع للنشيدين الوطنيين التركي والفلسطيني.

بعد ذلك رحب رئيس المؤتمر الأستاذ محمد مشينش بالحضور وأكد على ضرورة الحفاظ على هذا المكتسب والإنجاز الوطني على الساحة التركية.

ثم استعرض أمين السر الأستاذ ماهر شاويش جدول الأعمال الذي تضمن نقاش النظام الداخلي وميثاق الشرف ونتائج لقاء سعادة سفير دولة فلسطين في تركيا الدكتور فائد مصطفى والتحضير لزيارة البرلمان التركي وكذا تشكيل اللجان وخطة العمل ورسوم الاشتراك وتحديد موعد اللقاء القادم.

وفيما يتعلق بالنظام الداخلي فقد تم نقاش بنوده ومواده كاملة مع إدخال بعض التعديلات عليه وأُخذ قرار بتقديمه بصيغته النهائية في الاجتماع القادم للمصادقة عليه وهو ماينطبق أيضاً على ميثاق الشرف الذي رُحِّل حسم صيغته النهائية لذات الاجتماع والذي اعتبره الحضور اجتماعاً تكميلياً لذا تقرره عقده. السبت 29 تشرين أول أوكتوبر الحالي بمقر الجالية الفلسطينية بإسطنبول.

هذا وقد وضع رئيس المؤتمر الحضور في ضوء لقاء السفير الفلسطيني وأبرز مجرياته وكذا الاستعداد لزيارة البرلمان التركي ولجنة حقوق الإنسان فيه، كما طُلب من الجميع إرسال مقترحاتهم ليصار إلى طرحها في زيارات رئاسة المؤتمر القادمة وتقرر أن يكون على رأس هذه الأولويات في الطرح أوضاع فلسطينيي سورية والعراق في تركيا وتنظيم وضعهم القانوني وتحسين أوضاعهم الإنسانية.

وتم التوافق على تشكيل لجنة لتقديم تصور حول إحياء فعالية يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني برئاسة المهندس أسامة عوني وعضوية الأخوين أيمن أبو السعود ومحمود عطون.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد