حملة اعتقالات ليلية بالضفة تطال 18 مقدسيا

صورة ارشيفية

  القدس / سوا/ شن جيش الاحتلال والشرطة حملة اعتقالات في الضفة الغربية، كان لمدينة القدس نصيب الأسد منها، وذلك تزامنا مع احتفالات اليهود بآخر أيام "عيد العرش".

وأعلنت مصادر إسرائيلية عن اعتقال 18 مواطنا من القدس، منهم 8 معتقلين من سلوان، و4 من العيساوية، و3 معتقلين من جبل المكبر، و3 آخرين من مخيم شعفاط.

وعرف من المعتقلين في سلوان، كريم ابو تايه، ومجدي ابوتايه، وايمن ابوتايه، وماهر سرحان، ومسلم عودة، وعامر زيداني، ولؤي الرجبي، فيما لم يتسن حتى اللحظة التأكد من هوية المعتقل الثامن.

ومن العيساوية اعتقلت شرطة الاحتلال الشابين مصطفى عسلية، وزياد طارق ناصر، والطفلين عبد الله أبو خطي، وضياء جراح.

أما في مخيم شعفاط، فاعتقل الاحتلال، جواد مزعرو، ومحمد البياع، ويوسف أبو شخيدم.

وفي جبل المكبر، أكدت مصادر محلية أن المعتقلين الثلاثة هم: أحمد خالد عويسات، ومحمد خالد عويسات، ونور عامر عويسات.

وفي السياق ذاته، أعلن جيش الاحتلال عن اعتقال مواطنيْن من الضفة، ومصادرة مبالغ مالية من منزل أحدهما في الخليل، بزعم استخدامها في أنشطة للمقاومة. لكن مصادر محلية أكدت أن عدد المعتقلين أكبر من ذلك.

وأفادت مصادر محلية باعتقال الشاب قصي أبو شهاب من بلدة عزون قضاء قلقيلية، وتسليم الأسير المحرر علي شواهنة من كفر ثلث قرب قلقيلية بلاغا للتحقيق لدى المخابرات.

واعتقل جيش الاحتلال أيضا أربعة مواطنين من دير أبو ضعيف قرب جنين، وهم: عمار عبد الباسط محاميد، منير رضوان محاميد، أحمد سليمان محاميد، عبد الله هاشم محاميد.

ولم يتم حتى الآن التأكد من هوية المواطن المعتقل من الخليل، والذي قال الاحتلال إنه ناشط في حماس وضُبطت بحوزته أموال لصالح المقاومة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد