اعتقال 3 مواطنين تصدوا لمستوطنين اقتحموا الاقصى

277-TRIAL- القدس / سوا/ اقتحم عشرات المستوطنين برفقة حاخامات يهود صباح الأربعاء المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، واعتقلت شرطة الاحتلال ثلاثة مواطنين اثناء تصديهم للاقتحام.
وقال مدير الإعلام في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا إن 40 مستوطنًا يتقدمهم عددًا من الحاخامات اقتحموا المسجد الأقصى على مجموعتين، ونظموا جولة مطولة في أنحاء متفرقة من باحاته.
واكد في تصريحات صحفية أن بعض المقتحمين حاولوا الصعود إلى صحن قبة الصخرة إلا أن المصلين والطلاب وحراس الأقصى تصدوا لهم وأخرجوهم خارج حدود المسجد.
وأفاد أبو العطا بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة من طلاب العلم أثناء تصديهم لاقتحام المستوطنين وطردهم من الأقصى، وهم يونس درويش ترك (52عامًا) من مدينة أم الفحم، نسيم أبو الندى (32عامًا) وإبراهيم صيام (65عامًا) وهما من مدينة القدس، حيث جرى نقلهم إلى مركز الشرطة.
وأوضح أن المسجد الأقصى يشهد حالة من التوتر الشديد بسبب الاقتحامات، ومنع جميع النساء من دخول المسجد لليوم الرابع على التوالي، أو حتى الاقتراب من البوابات، مشيرا الى انهن يرابطن عند أبواب الأسباط وحطة والمجلس. 190
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد