الاحتلال يعتقل مواطنا من بيت إكسا بالقدس

الاحتلال يعتقل شاب فلسطيني

القدس /سوا/ اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مواطنا، على حاجز بيت إكسا العسكري، شمال القدس المحتلة، وفقا للوكالة الرسمية.

وأفاد رئيس المجلس القروي سعادة الخطيب، بأن جنود الاحتلال احتجزوا المواطن زياد أحمد حسني زايد، على الحاجز لثلاث ساعات قبل أن يقتادوه إلى جهة غير معلومة.

وأوضح أن جنود الاحتلال يتعمدون التنكيل بأهالي القرية المحاصرة لدفعهم على الرحيل منها، وأن الإجراءات والعقوبات الجماعية بحقهم أصبحت لا تطاق.

وأشار الخطيب إلى أن اعتقال زايد وهو سائق يعمل على إحدى حافلات القرية جاء بعد أن رفض إنزال مسنين من الحافلة للتفتيش، علما أنه يسمح للمسنين بالبقاء داخل الحافلات أثناء التفتيش.

وناشد الخطيب الجهات الرقابية الدولية والمؤسسات العاملة في مجال حقوق الإنسان التواجد بشكل دائم على هذا الحاجز من أجل وضع حد للانتهاكات التي يتعرض لها أبناء القرية من قبل الجنود المدججين بالسلاح.

وقال إنه يتوجب على المؤسسات الدولية رصد هذه الانتهاكات ومساءلة جيش وشرطة الاحتلال عنها فلا يعقل أن يبطش مجموعة من الجنود بقرية بأكملها دون أن يحرك أحد ساكنا.

يذكر أن قوات الاحتلال غزلت قرية بيت إكسا عام 2006 بجدار الفصل العنصري، وأقامت حاجزا على مدخلها، وتمنع أي شخص لا يقيم داخلها من الوصول إليها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد