"يداً بيد": الاتحاد الأوروبي يشارك في قطف الزيتون مع الفلسطينيين

القدس /سوا/ رحبت قرية نحالين اليوم بما يزيد عن 70 متطوع شاركوا في نشاط قطف الزيتون طوال النهار ضمن نشاط نظمه الاتحاد الأوروبي واتحاد لجان العمل الزراعي. ويأتي هذا النشاط لإحياء الموسم الوطني لقطف الزيتون حيث تقوم العائلات وأصحاب الأراضي بقطف الزيتون وهذا جزء من التراث والتقاليد التي يتم الاحتفال بها جيل بعد جيل في مختلف أنحاء الضفة الغربية.

وقد شارك ممثل الاتحاد الأوروبي رالف طراف مع المتطوعين الفلسطينيين والأجانب في هذا اليوم لمساعدة الفلسطينيين في قرية نحالين لقطف ثمار الزيتون.

ويهدف هذا النشاط للمشاركة مع الفلسطينيين في هذا الموسم الوطني الذي يتم الاحتفال به على نفس المستوى في العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي حيث يعتبر الزيتون إحدى الموارد الوطنية ويلعب دورا أساسيا في الحياة الاقتصادية.

قرية نحالين هي أيضا من الأطراف المستفيدة من مشروع "جذور" الممول من قبل الاتحاد الأوروبي والذي يقوم بتنفيذه اتحاد لجان العمل الزراعي، حيث يهدف هذا المشروع لمساعدة الفلسطينيين في نشاطات تتعلق بإعادة تأهيل الطرق واستصلاح الأراضي وبناء مرافق المياه. تواجه القرية العديد من التحديات المرتبطة بأراضيهم بسبب المستوطنات المحيطة والتوسع الاستيطاني المستمر.

وقال رالف طراف، ممثل الاتحاد الأوروبي، "يداً بيد سوف نستمر في العمل مع الفلسطينيين من اجل تحسين ظروفهم المعيشية وتمكينهم من العيش في كرامة وممارسة حقوقهم الأساسية، نحن موجودون هنا في الميدان اليوم مع العائلات الفلسطينية لقطف ثمار الزيتون من أشجار الزيتون التي تعتبر للعديد من العائلات المصدر الوحيد للدخل، بالإضافة لكونه تقليد يتم توارثه جيل بعد جيل.

وتابع "نؤكد هنا التزامنا بالعمل مع الفلسطينيين، ليس فقط اليوم، بل كل يوم، من اجل بناء دولة فلسطينية ديمقراطية شفافة وخاضعة للمسائلة".

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد