الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية توزع منحا دراسية لعدد من الطلبة المحتاجين

none

غزة / سوا / احتفلت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بالتعاون مع المؤسسة الماليزية Viva Palestina Malaysia بتوزيع منح دراسية لواحد وثلاثون طالب وطالبة من أصحاب الوضع الاقتصادي المتردي من طلبتها، وذلك بحضور السيد هاني ثريا ممثلاَ عن مؤسسة فيفا الماليزية، ، والسيد أكرم أبو جياب المدير التنفيدي لجمعية الملتقي التربوي، والمهندس أحمد كردية رئيس وحدة تنمية الموارد، والأستاذ أحمد النجار نائب رئيس قسم شؤون الطلبة، ولفيف من طلبة الكلية.

بدوره رحب الأستاذ أحمد النجار نائب رئيس قسم شؤون الطلبة بالحضور، مثمناً دور المؤسسة الماليزية في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني عامة وطلبته خاصة وتعزيز صمودهم وثباتهم في ظل هذه الأوضاع الصعبة التي يعيشونها بفعل الحصار والإغلاق والعدوان المتكرر.

وأكد النجار على التزام الكلية الجامعية بدعم حق الطلبة في تلقي التعليم المناسب وتقديم كل ما يمكنهم من إكمال تعليمهم الجامعي، مشيرا إلى الجهود التي تبذلها الكلية في هذا السياق عبر التواصل مع المؤسسات المانحة لتوفير المنح الدراسية والمساعدات الطلابية إلى مستحقيها.

ومن جانبه أكد السيد هاني ثريا أن المؤسسة الماليزية تقدم خدماتها في الأراضي الفلسطينية تقديراَ لصمود هذا الشعب المعطاء ومن أجل تمكنين الطلبة من استكمال دراستهم الجامعية، وأضاف:" نحن نعلم مدى الظروف الاقتصادية الصعبة المحيطة بالطالب الفلسطيني، لذلك نحن نعمل على البناء في النفس البشرية لأنه أسمى بناء".

من جهة أخرى شكر الأستاذ أكرم أبو جياب المدير التنفيدي لجمعية الملتقي التربوي، الكلية الجامعية ومؤسسة فيفا فلسطين الماليزية على هذه الثقة، معبرا عن فخره بهذه الشراكة التي من خلالها تساهم في مساعدة الطلبة ذوي الوضع الاقتصادي المتدني، وأضاف نحن في الجمعية شغلنا وهمنا هو الطالب ودعم الرسوم والمواصلات.

وأوضح أبو جياب أن الجمعية قدمت في العام الماضي مبلغ 80ألف دولار مواصلات للطلبة علي مستوي قطاع غزة، مؤكداً على أن كل ذلك يأتي ضمن تعزيز معايير التميز والنجاح عند الطلاب في الكلية الجامعية خصوصاً.

الطلبة بدورهم عبروا عن سعادتهم واعتزازهم بالكلية وحرصها على توفير هذه المنحة، حيث شكر الطالب أحمد عكيلة مستفيد من المنحة بهذه الوقفة الإنسانية والتمويل الكريم من مؤسسة  VPMلطلبة الكلية الجامعية ممن عجزوا عن تسديد رسومهم الجامعية نتيجة للظروف الاستثنائية التي يعيشونها والتي تلقى بظلالها القاتمة على كافة مناحي حياتهم، مؤكداً على ضرورة تضافر كافة الجهود لخدمة الطالب الفلسطيني وتقديم الدعم الممكن له ليستكمل دراسته الجامعية ويبني مستقبله الذي من خلاله سيعمل على بناء وطنه وتنمية مجتمعه.

 وفي ختام الاحتفال تم توزيع المنح الدراسية على الطلبة المستفيدين من المنحة، الذين اكدوا حرصهم على الاستفادة من المنحة وأنهم سيعملون بشكل دائم على تطوير أنفسهم والجد والاجتهاد في التحصيل.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد