اتهام زوجين من سخنين بالانضمام إلى "داعش" في الموصل

المتهمون

سخنين/ سوا/ قدمت النيابة العامة الإسرائيلية، اليوم الخميس، لائحة اتهام أمام المحكمة المركزية في مدينة حيفا ضد زوجين فلسطينيين من سخنين داخل الخط الأخضر، تتضمن الانضمام إلى تنظيم داعش في الموصل بالعراق.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فإنه تم اعتقال الزوجين وسام وصابرين زبيدات، بعد عودتهما من العراق مع ثلاثة من أطفالهما في الثاني والعشرين من الشهر الماضي في مطار "بن غوريون".

وأشارت إلى أن الأمن التركي أقدم على ترحيلهم إلى إسرائيل فور اعتقالهم في اسطنبول بعد خروجهم من الموصل منتصف شهر أيلول الماضي.

وبحسب لائحة الاتهام؛ فإن الزوج وزوجته سافرا خلال شهر تموز 2015 إلى رومانيا لحضور حفل لأحد أقربائهما، ومنها خرجا إلى تركيا، ومن ثم غادرا إلى الرقة ثم الموصل قبل أن يعودا إلى سوريا، وبعدها إلى تركيا حيث اعتقلا.

ووفقا للائحة الاتهام فإن الزوج قاتل مع تنظيم داعش وأصيب هناك، قبل أن يدرس مع زوجته التي عملت في عيادة طبية قرار عودتهما خوفا من الأوضاع في المناطق التي تحكمها داعش.

وتضمنت لائحة الاتهام الاتصال بعميل أجنبي، والخروج بشكل غير قانوني، والعضوية في منظمة "إرهابية" وتقديم الخدمات إليها، وتلقي تدريبات عسكرية في منظمة محظورة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد