مكتب المراقب العام يُنفذ 78 جولة وزيارة تفقدية للأجهزة الامنية

جانب من الزيارات

غزة / سوا / أنجز مكتب المراقب العام بوزارة الداخلية والأمن الوطني 417 شكوى خلال الُربع الثالث لعام 2016 من خلال مكاتبه التمثيلية المنتشرة في قطاع غزة.

 

وأوضحت إحصائية صادرة عن مكتب المراقب العام أنه تم إنجاز 398 شكوى من مجمل 417 شكوى تم دراستها والتعامل معها خلال المدة ، في حين لا تزال 19 شكوى قيد المتابعة.

 

وأشارت الإحصائية إلى أن مكتب المراقب العام تابع الشكاوى المقدمة من مراكز وهيئات حقوق الإنسان وأعدوا ردوداً عليها.

 

وبيَّن التقرير أن المكتب عمل على حل العديد من القضايا من خلال دعوة الأطراف المعنية والتواصل معها لحل الإشكاليات، أو عن طريق تحويلها لجهات الاختصاص لعمل اللازم.

 

هذا وتم تشكيل عدداً من لجان التحقيق في قضايا مختلفة متعلقة بممارسات وتجاوزات بعض الأفراد في الأجهزة الأمنية وتظلمات المواطنين، حيث تم دراسة القضايا واستدعاء الأطراف المعنية والشهود والاستماع لهم ورفع نتائج التحقيق والتوصيات ومتابعتها.

 

وأوضح مكتب المراقب العام أنه نظَّم العديد من الجولات التفتيشية والرقابية على أجهزة وزارة الداخلية حيث بينت الإحصائية تنفيذ 78 جولة وزيارة تفقدية لكافة أجهزة وإدارات وزارة الداخلية .

 

وأظهرت الإحصائية إلى مشاركة مكتب المراقب العام في اللجان التي تساهم في الارتقاء بالبناء المؤسساتي لوزارة الداخلية والتي تجاوزت 22 لجنة بالخصوص، والعمل على متابعة أوامر العمليات الصادرة عن إدارة العمليات المركزية بالداخلية والعمل على تقديم أكثر من 20 إفادة قانونية حول عدد من القضايا ذات البعد القانوني.

 

كما استقبل المكتب عدداً من المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية التي تعنى بحقوق الإنسان لمتابعة عدد من القضايا المختلفة.

 

يُشار إلى أن مكتب المراقب العام للوزارة يختص بالتحقق والتأكد من أن جميع الأمور الإدارية والمالية والقانونية بالأجهزة والإدارات والهيئات بالوزارة تعمل وفق القوانين والأنظمة والأسس والتعليمات وأن نظام إدارة الرقابة الداخلية يسير وفق متطلبات الوزارة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد