السلامة العامة تتفقد مناطق عدة في محيط جنين وترصد ظواهر بيئية ضارة بالصحة

نفايات تتراكم قرب جنين وثقتها اللجنة خلال عملها

 جنين/سوا/ تفقد فريق السلامة العامة في محافظة جنين اليوم الأربعاء، المناطق المحيطة بمدينة جنين للوقوف على الوضع البيئي، وذلك بإيعاز من محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان.

وضم الفريق كلا من مدير دائرة شؤون الصحة والبيئة أحمد عطاطرة، ورئيس قسم البيئة عبد الرحيم قلالوة ومدير جودة البيئة في جنين المهندس عبد المنعم شهاب وبشار دراغمة من دائرة صحة البيئة.

وقد أوعز المحافظ إلى اللجنة للتفتيش على أماكن عدة اشتكى المواطنون من حصول تلوث بيئي فيها وبخاصة تلك التي تقع على أطراف المدينة.

ووفق بيان صادر عن المحافظة، فإن الجولة تمت على شارع جنين- عرانة، ومنطقة الحسبة المركزية التابعة لبلدية جنين، والمنطقة الصناعية في المدينة، وكذلك الشوارع الرابطة والرئيسية للقرى الشرقية الشمالية من جنين والأراضي المخلاة من المستوطنين جنوب شرق جنين، حيث تم رصد وتسجيل العشرات من أماكن التلوث رفعت بالصور وإرسالها إلى مكتب المحافظ.

وقال البيان: واشتملت الجولة بؤر التلوث على نفايات لمواد غذائية فاسدة وبقايا حيوانات مذبوحة أو ميتة، وكذلك مجمع للإطارات المستعملة في أراض زراعية وعلى جوانب الشوارع.

وأوصت اللجنة، بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين والمستبين بهذا التلوث الذي يضر بالسلامة العامة و صحة الإنسان.

وفي السياق ذاته، تم الإيعاز للفريق بزيارة عمل إلى مكب زهرة الفنجان، حيث عقد اجتماع طارئ بحضور القائم بأعمال المدير التنفيذي للمكب محمد السعدي؛ لبحث سبل التخلص من هذه النفايات.

وأبدى السعدي استعداد إدارة مجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة للتعاون في أقصى سرعة ووضع جميع أدواته وإمكاناته مع لجنة السلامة العامة للحد من هذه الظواهر البيئة السلبية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد