سفير فلسطين بالأوروغواي يطلع رئيس الجبهة الواسعة على آخر التطورات

none

مونتفيديو/سوا/ أطلع سفير دولة فلسطين في اورغواي  وليد عبد الرحيم، رئيس الجبهة الواسعة الرئيس المنتخب  للائتلاف الحاكم في أوروغواي، هابيير ميراندا، على آخر التطورات في المنطقة.

وقدم عبد الرحيم لميراندا التهاني بفوزه في الانتخابات الداخلية كرئيس للجبهة، مؤكدا عمق الصداقة والتضامن بين الشعب الفلسطيني وشعب الأوروغواي .

وتحدث عن استمرار حكومة الاحتلال بتحدي المجتمع الدولي وبناء المستوطنات غير الشرعية في أراضي دولة فلسطين والتي تشكل عقبة أساسية في وجه اقامة السلام وحل الدولتين بناء على قرارات الامم المتحدة والقانون الدولي .

وأوضح عبد الرحيم الموقف الفلسطيني والجهود الدبلوماسية التي يقودها الرئيس محمود عباس ، ووزير الخارجية رياض المالكي على كافة الأصعدة الدولية للتوجه الى مجلس الأمن لاتخاذ قرارات ضد الاحتلال والاستيطان ولفرض خيار حل الدولتين.

وشدد على أهمية الدور الذى تلعبه أوروغواي كعضو في مجلس الامن لدعم لمواقف الفلسطينية والعربية، من أجل الوصول إلى حل سلمى، وانهاء الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا تقدير شعبنا وشكره لمواقف أورغواي الثابتة لجانب حقوق شعبنا.

وعبر ميراندا عن موقف بلاده الثابت مع حقوق شعبنا وحقه في التمتع بالحياة في دولته المستقلة كما ينص عليها القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة .

وتم بحث افاق التعاون بين الجانبيين والعمل لصالح قضايا السلام في فلسطين والعالم، وقدم سفير فلسطين الكوفية الفلسطينية لرئيس الجبهة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد