الاتفاق على آلية تحويل الدعم المالي لمحطة تحلية المياه المركزية بغزة

رام الله / سوا / التقى رئيس سلطة المياه مازن غنيم، في مكتبه برام الله اليوم الأربعاء، مدير دائرة الشرق الأوسط في الاتحاد الأوروبي مايكل مولر، في زيارته الأولى لدولة فلسطين والمخصصة لبحث الترتيبات المستقبلية لتنفيذ المشروع الاستراتيجي المرتبط بإقامة محطة التحلية المركزية المنوي إقامتها في قطاع غزة .

ويأتي هذا اللقاء استكمالا لما تم بحثه في المؤتمر الأخير الذي عقد في مدينة برشلونة الإسبانية، بداية الشهر الحالي، لبحث آلية العمل ودعم مشروع المحطة، وفق ما أوردته وكالة الانباء الرسمية.

وأكد غنيم أنه تم التوافق على الهيكل الإداري للمشروع، وتم الاتفاق على آلية تحويل الدعم المالي وفق الأسس والإجراءات المتفق عليها، الى جانب العمل على وجود مختصين للإشراف وتنفيذ الأعمال المطلوبة للمشروع، وكذلك بحث المشاريع المدعومة من الاتحاد الأوروبي في قطاع المياه.

وعلى صعيد آخر، تطرق اللقاء الى الوضع المائي وتحديدا كميات المياه الإضافية والبالغة 30 مليون متر مكعب، والتي كان من المفترض أن يقوم الجانب الإسرائيلي بتزويدها، إلا أنه استمر في اتباع سياسة المماطلة وعدم وجود أي إجراء فعلي على الأرض، الى جانب بحث ضرورة إعادة تفعيل العمل بلجنة المياه المشتركة كي لا تبقى عائقا أمام المشاريع المائية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد