الشرافي: تصريحات مون حول قرار اليونسكو تؤكد خضوعه للابتزازات الاسرائيلية

يوسف الشرافي

غزة /سوا/ اعتبر يوسف الشرافي النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس  تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" التي انتقد فيها قرار اليونسكو،  بأنها "تصريحات مسمومة تؤكد خضوعه للضغوط والابتزازات الاسرائيلية ولا ينتمي لمؤسسة الأمم المتحدة".

وعبرالشرافي في تصريح وصل وكالة "سوا" ،اليوم الأربعاء، عن استهجانه من انتقاد بان كي مون لقرار مؤسسة اليونسكو الذي تعتبر إحدى مؤسسة الأمم المتحدة التي يرأسها.

ودعا النائب الشرافي بان كي مون أن يوّدع الأمم المتحدة بموقف رجولي وشجاع وأن يؤكد على قرار مؤسسة اليونسكو ولا يعلن ولائه وولاء مؤسسته لاسرائيل، على حد قوله.

وأوضح أن تصريحات بان كي مون لا يمكن اعتبارها تصريحات شخصية وهو يمثل الأمين العام لأكبر المؤسسات الدولية، مضيفاً:" تصريحاته سيئة وخبيثة بكل ما تعنيه الكلمة وتؤكد خضوعه للعدو الاسرائيلي".

وثمن النائب الشرافي موقف منظمة اليونسكو بلجنتها الادارية ومجلسها التنفيذي بقرارها النهائي بإسلامية القدس ونفيها وجود أي علاقة لليهود في المسجد الأقصى والحرم المقدسي.

وشدد النائب الشرافي أن هذا القرار يؤكد بطلان مزاعم الاحتلال الاسرائيلي في أحقيته بالأقصى، مؤكدا على إسلامية المسجد الأقصى والحرم القدسي، موضحا أن التواجد الصهيوني في القدس هو وجود احتلال وسارق للأرض والتاريخ والتراث.

ودعا النائب الشرافي كافة المؤسسات الأمم المتحدة لنصرة الحق الفلسطيني وفي مقدمتها مجلس الأمن الذي يؤكد على عودة اللاجئين إلى أرضهم التي هجروا منها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد