فتح: كتاب مشاعل على الطريق مرجع وطني نوعي لمناضل قيادي مبدع

  رام الله / سوا / أشادت مفوضية الإعلام والثقافة لحركة فتح، بالمجهود الكبير للكاتب اللواء الركن عرابي كلوب، ووفائه اللامحدود لشهداء حركة التحرر الوطني الفلسطينية، وبإنجازه واصداره الجزء الثالث من كتاب "مشاعل على الطريق"، وفق ما اوردته وكالة الانباء الرسمية.

وقال عضو المجلس الثوري للحركة، المدير التنفيذي للمفوضية في بيان اليوم الأربعاء: "إننا نرى في إنجاز اللواء كلوب الجزء الثالث من كتاب "مشاعل على الطريق" نموذجا نوعيا في العطاء الوطني والوفاء لشهداء حركة التحرر الوطني الفلسطينية من مناضل قيادي مبدع.

ووصف مطر الأجزاء الثلاثة من الكتاب بالوثائق الوطنية التاريخية، وقال: "الكتاب بات مرجعا هاما ويكاد يكون نادرا للباحثين عن السيرة الذاتية للمناضلين القادة الشهداء، نظرا للمعلومات القيمة التي استطاع الكاتب جمعها واستقصاءها بصعوبة، ما كان لمؤلف أن ينجزها لولا إيمانه العميق بعدالة القضية التي من أجلها ارتقت أرواح الشهداء على درب التحرير والحرية" .

وحيت حركة فتح  اللواء الركن عرابي كلوب على إنجازه المميز، رغم حمله هذه المسؤولية الوطنية بجهد فردي، ليثبت قدرة المناضل على الإبداع مهما كانت الظروف والإمكانيات.

وأشار مطر الى الإصدار الأول من كتاب مشاعل على الطريق عن مركز عبد الله الحوراني عام 2015، والثاني عن مركز رؤية للدراسات والأبحاث عام 2016.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد