عرض فيلم "مؤبد مفتوح" في رام الله

رام الله / سوا / عرضت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بالتعاون مع نادي الأسير، ومفوضية الأسرى في غزة ، ومحافظة رام الله والبيرة، اليوم الثلاثاء، فيلم "مؤبد مفتوح"، في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني.

ويوثق الفيلم مسيرة المناضل كريم يونس، عميد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي الذي مضى على اعتقاله أكثر من 34 عاما، وفق ما أوردته وكالة الانباء الرسمية.

"مؤبد مفتوح" من انتاج مفوضية الأسرى والمحررين في حركة "فتح" في غزة، يتحدث في 60 دقيقة عن الحياة الشخصية والنضالية للأسير كريم يونس، باعتباره نموذجا لمعاناة أسرانا الأبطال خلف القضبان وتضحياتهم المستمرة من أجل شعبهم وقضيتهم.

وقال شقيق الأسير نديم يونس قبيل عرض الفيلم، إن الفيلم يتعرض لمأساة كريم الذي اعتقل منذ 34 عاما، وكان عمره وقتها 20 عاما والآن صار عمره 54 عاما، وكان لا يزال طالبا بالجامعة، لكنه استطاع وهو في السجن أن ينهي دراسته الجامعية والدراسات العليا ويؤلف الكتب ويصبح نموذجا وقدوة للشباب الفلسطيني.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، إن كريم يونس من العظماء الذين ضحوا لأجل هذا الوطن، وإن قضية الأسرى القدامى وعلى رأسهم كريم يونس ستبقى أولوية سياسية بامتياز في أي تسوية أو مفاوضات مقبلة.

وعرض الفيلم مشاهد مؤثرة لأسرة كريم وخاصة والدته العجوز صبحية وهي التي تعيش على أمل الإفراج عنه وعودته اليها.

وخلال العرض تم تكريم والدة الأسير كريم يونس من قبل الهيئة ومحافظة رام الله وحركة فتح

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد