صحيفة: حكومة نتنياهو ليست جادة بخصوص السلام

205-TRIAL- القدس / سوا/ تناولت صحيفة "هآرتس" العبرية في إفتتاحية عددها الصادر اليوم مصادرة اسرائيل 4000 دنم من اراضي مدينة بيت لحم ، حيث لم يمض الكثير من الوقت على انتهاء عملية "الجرف الصامد" وتقديم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لوعود للفلسطينيين حتى عاد الى سياسته القديمة والتي تكون خاضعة لمصلحة المستوطنين الرافضين للسلام.
وجاء في إفتتاحية الصحيفة التي نُشرت تحت عنوان: "حكومة نتنياهو ليست جادة بخصوص السلام"، ان الادارة المدينة قد اعلنت عن مصادرة 3،800 دنم من اجل الربط بين مستوطة غوش عتصيون ومدينة القدس وذلك بحجة خطف وقتل 3 مستوطنين في شهر حزيران الماضي.
واشارت الصحيفة إلى "استمرار نتنياهو بمصادرة الاراضي الفلسطينية خلال فترة المفاوضات التي استمرت 9 اشهر قد ادت الى فشل المفاوضات وعدم المضي قدما بقرار حل الدولتين، ويستمر نتنياهو بتقديم اثباتات للفلسطينيين ان اسرائيل ليست جادة حول اقامة سلام".
وجاء في الافتتاحية ايضاً: "من الصعب معرفة الاسباب وراء قيام نتنياهو بمثل هذه الاجرائات من وقت لاخر حيث يقول انه يريد السلام مع الفلسطينيين وفي الوقت ذاته تقوم حكومته بمصادرة الاراضي وبناء المستوطنات".
واشارت الصحيفة الى ان نتنياهو مسيطر عليه من قبل اعضاء البيت اليهودي في المجلس الوزاري المصغر الكابينت الذين يفعلون ما يحلوا لهم في الدولة وثرواتها.
واختتمت هآرتس إفتتاحيتها بالقول: "الرد الصهيوني على خطف وقتل المستوطنين الثلاثة حول اسرائيل الى دولة يتم مقاطعتها دولياً ودولة عملت على التضحية بامكانية اقامة سلام من اجل خوض صراع دامي كالحرب التي شنتها اسرائيل مؤخراً على قطاع غزة والتي ادت الى مقتل 2،200 فلسطيني". 120
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد