آلاف الاسرائيليين يتنزهون في احضان الطبيعة في اول ايام عيد المظلة

القدس /سوا/ قالت الاذاعة الاسرائيلية "بالعربية" أن الجيش الاسرائيلي سمح اليوم الإثنين، بإعادة فتح شارع رقم 12 على الحدود الاسرائيلية المصرية وذلك بعد خمسة أعوام على تعرضة "لحدث ارهابي" وذلك بمناسبة عيد المظلة (سوكوت). 


وأضافت الاذاعة أن العشرات من المتنزهين الاسرائيليين وراكبي الدرجات النارية قاموا منذ ساعات الصباح بزيارة هذه المنطقة، حيث سيبقى الشارع مفتوحًا مدّة أسبوع واحد.

وذكرت الإذاعة أن ثمانية إسرائيليون كانوا قد قتلوا في ذلك الإعتداء الذي توغّل خلاله "الارهابيون" من مصر إلى اسرائيل "بحسب الاذاعة". 

وقد خرج عشرات الالاف من الاسرائيليون للتنزه في أحضان الطبيعة وفي الحدائق والمواقع المختلفة من شمال اسرائيل الى جنوبها في اليوم الأوّل من عيد المظله
ووصل الكثيرون الى شواطئ بحيرة طبريا للاستجمام، فيما حظي الزوار في بحيرة الحوله بمشاهدة خمسة آلاف من الغرانيق التي تقضي فترة الخريف في المنطقة .

وفي قرية بيت جن توافد منذ ساعات الصباح مئات اليهود والعرب للمشاركة في مهرجان "كان زمان" الذي يقدّم فعاليات تراثية كالنحت والدبكه والمأكولات الشعبية وتشهد مدينة الناصرة هي الأخرى حركة سياحه نشطه من الاسرائلين والسياح الاجانب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد