مسابقة لتعزيز انخراط طلبة الفنون في نشر الوعي ضد الفساد

none

رام الله /سوا/ أطلقت هيئة مكافحة الفساد، بالتعاون مع وزارة الثقافة، اليوم الإثنين، مسابقة فنية تستهدف طلبة كليات الفنون الجميلة في الضفة و غزة ، لتعزيز انخراطهم في حملات نشر الوعي ضد الفساد في أوساط الشباب.

وبدأت فعاليات المسابقة اليوم في جامعة النجاح الوطنية وستُستكمل في جامعة القدس وجامعة الاقصى وكلية دار الكلمة ب بيت لحم والكلية التقنية في رام الله وكلية مجتمع المرأة .

وتهدف المسابقة لإشراك أكبر عدد من قطاع الشباب في جهود مكافحة الفساد لنشر مبادئ النزاهة والشفافية وتشجيع الناشئين من الفنانين لاستخدام فنونهم الجميلة في قضايا تخدم المجتمع الفلسطيني بنشر ثقافة الوعي في قضايا مكافحة الفساد، وتعزيز المشاركة المجتمعية في ذلك وتسليط الضوء على ابرز المشاكل في القطاعات المختلفة في موضوع مكافحة الفساد من خلال استخدام المنابر الفنية.

يذكر أنه سيتم تنظيم لقاءات توعوية لطلبة كليات الفنون الجميلة في الجامعات المشاركة وستُسلم الأعمال المشاركة في المسابقة للمشرف الذي تحدده الجامعة لاحقاً، وسيتم تشكيل لجنة محايدة لتحكيم ولاختيار أفضل ثلاثة أعمال فائزة من الجامعات المشاركة من خلال معايير تحكيم يضعها الحكام وسيتم تكريم الفائزين في مهرجان مركزي .

وأكد رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة ضرورة دعم وزارة الثقافة والجامعات بتوجههم الادبي والشعري والفني واستخدام كل الطرق الممكنة لمحاربة الفساد.

وأشار إلى أن الاعمال الفنية لها مكانة احياناً أقوى من الرصاص، ذاكراً البصمات التي تركها بعض الكتاب والشعراء الفلسطينيين كإرث فلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد