رام الله: دورة تدريبية حول غسل الأموال وجرائم الفساد الادارية والمالية

none

رام الله /سوا/ افتتحت هيئة مكافحة الفساد والكلية العصرية، اليوم الاثنين، دورة تدريبية حول غسل الأموال وجرائم الفساد الادارية والمالية، تستهدف طلاب الادارة والمحاسبة والقانون في الكلية، وذلك في اطار اتفاقية تعاون بينهما.

وقال رئيس الهيئة رفيق النتشة، إن الدورة تأتي ضمن جهود الهيئة لتوعية مختلف شرائح المجتمع، ومؤسساته الرسمية والاهلية، بضرورة مكافحة جرائم الفساد.

وأضاف "نعمل على توضيح مفاهيم محددة مثل غسل الاموال، والرقابة الادارية والمالية، وكيفية الوصول الى الحقائق بما يمكن من محاربة الفساد بفعالية، ونشر التطورات في هذا المجال على الساحة المحلية والعالمية"، معربا عن أمله في ان تشكل هذه الدورة نموذجا لدورات مماثلة مع الجامعات الاخرى.

واعرب النتشة عن ثقته بأن مثل هذه الدورات تساهم في تسليح الشباب بالمعلومات والمهارات اللازمة وهم في طريقهم لبدء حياتهم العملية، بما يمكنهم من تجنب التورط في مثل هكذا اعمال في المستقبل.

وقال "تركيزنا ينصب على الادارة المالية والادارية، وغسل الأموال، وهي مواضيع ليست محلية فقط، وانما اقليمية وعالمية".

واضاف: شعبنا يسعى لبناء دولة ديمقراطية تحكمها العدالة، ولتحقيق هذا الهدف يجب ان تكون خالية من الفساد . نحن لا نقبل وضعا يستشهد فيه البعض في سبيل شعبه ووطنه، في حين ان اخرين فاسدون يسرقون وينهبون.

واعتبر النتشة الاحتلال الاسرائيلي الحامي الأول للفساد في فلسطين، مستشهدا بإنذارات وتهديدات اسرائيلية تلقتها السلطة على خلفية اعتقال متهمين بالفساد، كما حدث في قضية الهيئة العامة للبترول، وكذلك هرب العديد من المتورطين في قضايا فساد وغسل اموال الى اسرائيل.

من جهته، ثمن المحاضر في قسم القانون بالكلية العصرية عبد الرحمن ريحان، دور الهيئة في نشر ثقافة مكافحة الفساد، لافتا الا ان هذه الدورة ليست النشاط الاول في اطار التعاون بين الهيئة والكلية، اذ سبقها انشطة استهدفت طلاب القانون والاعلام في الكلية.

وقال: الهدف اذكاء ثقافة النزاهة والشفافية والمساءلة في المجتمع، وهي ثقافة مناقضة للفساد، معربا عن أمله في ان "تخطو الهيئة خطوات عملية اكبر لمحاربة الفساد، وتحقيق العدالة الاجتماعية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد