توتنهام يواجه أزمة قبل مواجهة ليفركوزن

لندن/سوا/ سيتعين على توتنهام هوتسبير التعامل مع غياب مدافعه البارز توبي ألدرفيريلد عندما يواجه باير ليفركوزن وهو مرشح للفوز خارج أرضه في مباراة قد تكون مصيرية بالمجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الثلاثاء.

ولم يؤكد النادي الإنجليزي بعد انضمام لاعب منتخب بلجيكا إلى هاري كين مهاجم انجلترا في قائمة الغائبين لكن طريقة خروج ألدرفيريلد من الملعب متألمًا من إصابة بالركبة في مباراة وست بروميتش ألبيون السبت الماضي توحي بعدم مشاركته.

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام "ستكون مشاركته صعبة." مشيرًا إلى خضوعه لفحوص إضافية يوم الأحد.

وابتعد كين عن اللعب لنحو شهر بسبب إصابة بالكاحل دون تحديد موعد لعودته.

ويمر ألدرفيريلد بفترة رائعة بعد تعاونه مع مواطنه يان فيرتونن في قلب دفاع توتنهام الأقوى في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم.

لكن تأثير اللاعب البلجيكي لا يقتصر على منع المنافسين من التسجيل فهو بارع أيضا في ألعاب الهواء واستغلال التمريرات العرضية وبغيابه سيفتقد توتنهام سلاحا تهديفيا.

ولتعويض ألدرفيريلد قد يعتمد بوكيتينو على ايريك داير أو كيفن فيمر إلى جانب فيرتونن في الدفاع.

وخرج فيمر مدافع النمسا من الحسابات هذا الموسم لكنه كان خيارا جيدا في الموسم الماضي.

وبعيدا عن الإصابات سيسافر توتنهام إلى ألمانيا مفعما بالثقة قبل خوض أربع مباريات في 11 يوما.

وقال لاعب الوسط ديلي آلي إن توتنهام كان يجب أن يفوز في مباراته الأخيرة بالدوري الانجليزي أمام وست بروميتش بعدما أضاع العديد من الفرص لكنه خرج متعادلا 1-1.

وتابع "يجب أن نمضي قدما ونستجمع قوانا وهناك الكثير من الأمور الايجابية."

وأضاف "في المباراة المقبلة يجب أن نتأكد من استغلال الفرص ولا أطيق الانتظار حتى نلعب ونحقق الفوز."

وتوتنهام هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن بالدوري الانجليزي لكنه استهل مشواره في دوري الأبطال بشكل سيء بالخسارة 2-1 من موناكو أمام أكثر من 85 الف مشجع في استاد ويمبلي بلندن الذي يخوض عليه مبارياته هذا الموسم لحين بناء استاد جديد.

واستعاد توتنهام توازنه بالفوز 1-صفر على تشسكا موسكو في روسيا بهدف مهاجمه المتألق هيونج مين سون الذي نال راحة في مباراة السبت بعد المشاركة مع كوريا الجنوبية بتصفيات كأس العالم والذي عوض بأدائه المميز غياب كين.

وعلى النقيض كانت بداية ليفركوزن مهتزة هذا الموسم حيث فاز مرتين فقط في آخر سبع مباريات ورغم قوة هجومه بدا عاجزا أمام فرق أقل منه في المستوى وخسر 2-1 أمام فيردر بريمن بالدوري الألماني يوم السبت الماضي.

ولن يقبل ليفركوزن - صاحب نقطتين من جولتين بفارق نقطة واحدة خلف توتنهام ونقطتين خلف المتصدر موناكو - بأي خسارة جديدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد