غنيم يبحث مع الاتحاد الأوروبي تطورات المشاريع الإستراتيجية لقطاع المياه

رئيس سلطة المياه مازن غنيم

رام الله /سوا/ بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الأحد، مع رئيسة التعاون في الاتحاد الأوروبي أليساندرا يسر، أهم المستجدات المتعلقة بالمشاريع الإستراتيجية التي يجري العمل على تنفيذها في قطاع المياه.

وتطرق غنيم، خلال لقائه يسر، في مدينة رام الله، إلى أبرز الإنجازات التي تم تحقيقها فيما يتعلق بمشروع محطة التحلية المركزية المنوي إقامتها في قطاع غزة ، من خلال ما تم بحثه في الاجتماع الأخير الذي عقد في برشلونة وبناء عليه تم وضع الخطوات النهائية للأعمال المطلوبة التي من خلالها سنتمكن من الانتهاء من إقامة المحطة قبل حلول عام 2020.

وأشاد بالجهد الذي بذل من دول الاتحاد الأوروبي ودعمها للمضي قدما في تحقيق هذا الإنجاز، الذي من خلاله يتم إنقاذ حياة مليوني فلسطيني يقطنون في القطاع.

كما أطلع غنيم، رئيسة التعاون في الاتحاد الأوروبي على التطورات التي حققتها سلطة المياه في برنامج الإصلاح، متطرقا إلى الخطوات العملية الداخلية على مستوى سلطة المياه، سواء كان على مستوى إعداد الدراسات والاستراتيجيات والأنظمة الخاصة بقطاع المياه أو من خلال المستوى الأشمل المرتبط بإنشاء مرافق مياه وما يرتبط بها من إعداد الدراسات والخطط اللازمة لضمان نجاحها وديمومتها.

وثمن الجهود التي يبذلها الاتحاد الأوروبي في دعم قطاع المياه، المتمثلة بدعمه للعديد من المشاريع ذات الأثر الواضح في العديد من المناطق الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد