حملة "احنا معكم" لقطف ثمار الزيتون تستهدف حقول فقوعة خلف الجدار

 جنين / سوا / نظمت جمعية التنمية الزراعية/ الاغاثة الزراعية، وجمعية تمكين وتدريب وتأهيل الشباب، اليوم الأحد، حملة تطوعية في بلدة فقوعة شرق جنين، بعنوان "احنا معكم " لمساعدة  المزارعين الذين يعانون في موسم قطف الزيتون من اعتداءات جيش الاحتلال.

وشارك عشرات المتطوعين في مساعدة المزارعين في المنطقة المطلة والمحاذية لجدار الفصل العنصري، وفق ما أوردته وكالة الانباء الرسمية.

وأعربت المزارعة وداد أبو سلامة، عن سعادتها لهذه الحملة وأهمية المشاركة المجتمعية الشبابية بهذه الحملات التي تساهم في التخفيف من معاناة المزارعين المحرومين من الوصول الى أراضيهم في محيط الجدار. وأسرة أبو سلامة فقدت 15 دونما من أرضيها خلف الجدار، وتحولت الى مراعٍ للمستوطنين.

كما تحدث المزارع أحمد أبو سلامة عن معاناة السكان وصعوبة الطرق للوصول الى حقول الزيتون بسبب الجدار الذي ألغى جزءا من هذه الطرق.

ويأتي هذا النشاط في إطار حملة "احنا معكم" التي تنظمها الاغاثة الزراعية في جميع محافظات الوطن من أجل مساعدة المزارعين في هذا الموسم في ظل استمرار التعديات في المواقع القريبة من الجدار والمستوطنات، حيث تساهم هذه الحملات في  توفير مستلزمات وأدوات القطف، وتوفير المتطوعين لمساعدة المزارعين في قطف محاصيلهم.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد