سرطان الساق هاجس يؤرق المزارع الفلسطيني

none

غزة / سوا / عقدت جمعية الشباب والبيئة صباح اليوم الأحد بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة - فرع الوسطى ورشة عمل حول الفيلم الوثائقي (سرطان الساق) الذي تم انتاجه من قبل وحدة أفلام البيئة .

ويتناقش الفيلم آفة سوسة النخيل التي انتشرت بشكل كبير جدا في قطاع غزه مما ادى الى اتلاف آلاف اشجار النخيل وهو ما سوف يؤدي الى كارثة بيئية تلحق بأشجار النخيل وربما انقراضها عدا عن الخسائر الاقتصادية التي لحقت بالمزارع الفلسطيني خاصة مع اشتداد الحصار الاسرائيلي ومنع ادخال المبيدات الحشرية.
 

واكد الدكتور عماد نشوان رئيس فرع جامعة القدس المفتوحة بالمحافظة الوسطى عن أهمية الافلام الوثائقية الخاصة بالبيئة في نشر التوعية البيئية بين المزارعين.
 

واعرب رئيس جمعية الشباب البيئة جهاد صافي عن امله في ان تلقى فكرة افلام البيئة القبول لدى المؤسسات المعنية كي تستطيع هذه الوحدة بامكانياتها البسيطة ان تقف بجانب المزارع الفلسطيني وتوعيته في كيفية التخلص من الآفات التي انتشرت في المحاصيل الزراعية.
 

وعن فيلم سرطان الساق قال المخرج الفلسطيني يوسف خطاب ان هذا الفيلم باكورة انطلاق وحدة افلام البيئة وسوف يتم انتاج فيلم روائي قصير قريبا حول الملوثات البيئة التي تلحق بالشاطئ والكائنات البحرية بسبب رمي النفايات الصلبة من قبل المواطنين  في مياه البحر.
 

وفي نهاية عرض الفيلم ناقش المهندس محمد حسين خبير المكافحة المتكاملة مع المزارعين الفلسطينيين طرق مكافحة سوسة النخيل الحمراء وكيفية الوقاية والتخلص منها بطرق سليمة بأقل الامكانيات والتكاليف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد