خلال زيارته للبنك الوطني.. عابد: شركة لتداول العملات في غزة خلال شهر

وكيل وزارة الاقتصاد أيمن عابد خلال زيارته للبنك الوطني

غزة / عاهد علوان / خاص سوا / قال أيمن عابد وكيل مساعد وزارة الاقتصاد "إن وزارته بصدد ترخيص شركة "تداول عملات" في قطاع غزة, وذلك تنظيم التعاملات المالية للشركات ولرجال الأعمال .

وأكد عابد خلال زيارة قام بها للبنك الوطني الإسلامي اليوم الأحد أنه من الضرورة إنشاء تلك الشركة لوجود 2000 رجل أعمال بغزة يتعاملون مع سوق التداول عبر شركات إسرائيلية لتنظم عملهم لذلك.

وأشار إلى أنه خلال أيام ستصدر تراخيص لضمان حقوق المتعاملين مع هذه الشركة ولضمان حق أي إنسان وسيكون داخل السوق موظفين من الإدارة العامة للرقابة لمتابعة هذه الشركة بشكل مباشر .

وبيّن عابد أنه خلال شهر سيتم افتتاح هذه الشركة والتي ستكون بمثابة بيت المال لغزة وستكون مستقبلًا مفتوحة لتداول الشركات العالمية .

 وأكد وجود سياسة لدى إدارة الشركات لتحسين العلاقة التي تربطها بالمؤسسات ولترتقي بها لمستوى أفضل, حيث ستكون الزيارات التي ستقوم بها الإدارة لكافة المؤسسات من أجل تحسين أواصر العلاقات بين الإدارة ولتعزيز الثقة بين الوزارة وهذه المؤسسات التي كانت مهزوزة.

وأشار عابد إلى أن زيارة البنك الوطني الإسلامي هي أول زيارة تقوم بها الإدارة والتي تهدف لتعزيز العلاقة بين الإدارة والبنوك, حيث أن العلاقة يجب أن تكون بينهم مرنة دون تصلب, مبديًا استعداد إدارته لحل أي مشكلة تعترض أي شركة مع أي مؤسسة رسمية كانت.

وأوضح أن إدارته ستقوم بتقديم كافة التسهيلات المختلفة للبنك وسيقوم المستشار القانوني للبنك بالمتابعة مع الإدارة العامة للشركات بحيث يهم الإدارة أن يكون وضع البنك قانونيًا, مشيرًا إلى أن الإدارة ستكون همزة وصل بين البنك الوطني والبنوك الأخرى لتبادل الخبرات معها .

وشدد عابد على استعداد وزارته لاستقبال أي أفكار اقتصادية من شأنها تعزيز الاقتصاد الوطني .

بدوره أشاد محمد الحصري عضو مجلس الإدارة بالزيارة مشيرًا إلى أن من شأنها توطيد العلاقة بين البنك والمؤسسة الرسمية التي يجب أن تكون في إطار قانوني محكم .

وبيّن أن ما تقوم به وزارة الاقتصاد يعزز مكانة المؤسسات المالية ومن بينها البنوك .

وأوضح الحصري أن الأفكار التي تمت مناقشتها في هذه الزيارة هي أفكار رائعة وسيهتم البنك بها ومنها الصرافة والتداول المالي والتراخيص والعلاقات الخاصة بين البنوك .

من جانبه رحب حازم الحصري مدير عام البنك الوطني الإسلامي بالوفد الزائر واعتبر أن هذه الزيارة تمثل جسر تواصل بين البنك والمؤسسة الرسمية .

وأكد على ضرورة وجود توجه حكومي لدعم ورعاية المشاريع الخاصة التي يقوم بها الشباب لدعمهم وتشجيعهم ودعم توجه المجتمع نحو القطاع الخاص .

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد