مديريات الداخلية تُنجز 89 ألف معاملة للجمهور

عمل مديرية الأحوال المدنية بالشق المدني

غزة / سوا / أنجزت مديريات وزارة الداخلية -الشق المدني - خلال الربع الثالث من هذا العام أكثر من 89 ألف معاملة للمواطنين في محافظات قطاع غزة.

وبحسب تقارير الإنجازات الشهرية للمديريات، التي تلقَ "موقع الوزارة: نسخاً عنها أنجزت مكاتب الداخلية في محافظات "غزة، الشمال، الوسطى، خانيونس، ورفح" خلال الفترة الواقعة بين 1/7 إلى30/9/ من العام الجاري 89 ألف و705 معاملات للمواطنين في المحافظات الخمسة.

وشملت معاملات مديريات الداخلية الخمسة تسجيل مواليد، وتباليغ عن وفيات، وإصدار بطاقات هوية أولى وبالية وبدل فاقد وبطاقات تعريف، وتعديل حالات اجتماعية، وتغيير عنوان وملاحق وتصديقات،وإصدار شهادات حُسن سيرة وسلوك، ومعاملات خاصة بجوازات السفر، بالإضافة إلى معاملات شؤون عامة للمنظمات الأهلية، ومعاملات إقامات وشؤون قانونية.

ووفقاً للتقارير، أنجزت مديرية داخلية غزة من خلال فروعها المنتشرة في أرجاء المحافظة "32712"معاملة للمواطنين، فيما أنجزت داخلية الشمال عبر فرعيها 15423 معاملة.

بدورها، أنجزت مديرية داخلية الوسطى عبر مكاتبها الثلاثة 13675 معاملة للمواطنين، فيما أنجزت مديرية داخلية خانيونس عبر فرعيها في المحافظة 16368معاملة، كما وأنجزت مديرية داخلية رفح 11527 معاملة للمواطنين في المحافظة الجنوبية.

وتُقدم مديريات وزارة الداخلية في المحافظات خدماتها لأكثر من مليوني نسمة هم سكان قطاع غزة وتتميز بسرعة وجودة إنجازها لمعاملات الجمهور .. كما وتحرص وزارة الداخلية على راحة المراجعين. 

وفي هذا الصدد، قال المدراء العامون لمديريات الداخلية في المحافظات لـ "موقع الوزارة" إن أكثر من 95% من معاملات الجمهور في مديريات الداخلية يستلمها المواطن خلال ساعات عمل الدوام اليومي.

وأظهرت آخر إحصائية صدرت الثلاثاء الماضي عن الإدارة العامة للأحوال المدنية بوزارة الداخلية أن تعداد سكان قطاع غزة كسر حاجز المليوني نسمة ، بنسبة 50.66% ذكوراً، و49.34% إناثاً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد