إسرائيل تفرض إغلاقاً شاملاً على الضفة وقطاع غزة لأربعة أيام

إسرائيل ستغلق كل المعابر المؤدية للقطاع بدءاً من مساء اليوم

غزة /خاص سوا/إيهاب أبو دياب/ أفادت الهيئة العامة للشؤون المدنية، أن السلطات الإسرائيلية ستبدأ الليلة بفرض إغلاقٍ شاملٍ على الحواجز والمعابر مع الضفة الغربية وقطاع غزة لمدة أربعة أيام متتالية؛ بسبب الأعياد اليهودية.

وأوضح محمد المقادمة مدير الدائرة الإعلامية في الهيئة خلال اتصال هاتفي مع وكالة "سوا" الإخبارية مساء السبت، أن الجانب الإسرائيلي أبلغ هيئته أنه سيجري إغلاق حواجز ومداخل الضفة وكذلك المعابر مع القطاع، بدءاً من مساء اليوم حتى صباح الثلاثاء المقبل.

وبين أن الإغلاق سيشمل كل مناحي الحياة في قطاع غزة، باستثناء الحالات الإنسانية والمرضية الطارئة، لافتاً إلى أن هذا الإغلاق سيزيد من تفاقم الأوضاع بغزة.

وتعمد السلطات الاسرائيلية على فرض الطوق الأمني وإغلاق الأراضي الفلسطينية خلال الأعياد اليهودية، الأمر الذي يعمق معاناة عشرات الآلاف العمال الفلسطينيين الذين يعملون بتصاريح صادرة عن السلطات الإسرائيلية، فيما يتحول أهالي الضفة الغربية لرهائن لممارسات الجيش.

يشار إلى أن جمهورية مصر العربية فتحت معبر رفح البري صباح اليوم في كلا الاتجاهين وسيستمر فتحه حتى مساء الغد، فيما سيتم إعادة فتحه مرة أخرى لمدة أربعة أيام متتالية من ذات الشهر وهي "19 و20 و21 و22" أكتوبر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد