الاحتلال يعتقل 20 مواطنا بجنين ومواجهات في نابلس

186-TRIAL- نابلس /سوا/ شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء حملة دهم واسعة النطاق في مدن وبلدات الضفة الغربية أسفرت عن اعتقال 20 مواطنًا ومداهمة عشرات المنازل والتنكيل بالمواطنين.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت البلدة في الثانية من فجر اليوم واقتحمت عشرات المنازل بهدف اعتقال قاطنيها وأجرت عمليات استجواب ميداني واسعة دون معرفة الأسباب.
وأشارت المصادر إلى أنه عرف من المعتقلين كل من: عماد قاسم حضر، ومهند يعقوب صدقه، وعبد الرحمن مهند صدقه، وأحمد زكي صدقه، ومحمد خالد صدقه، وحسن عبد السلام عبيد، أشرف مروان خضر، ومرشد مفيد علي صدقه، وصائب بلال براهمه، وحسن اسامه خضر، ومحمد هاشم عبيد، وأحمد فائق عمور، ومهدي زياد صدقه، وبشير سعيد صدقه، وعصام هاشم براهمه، وخليل هاشم براهمه، ومحمد نافع عمور. كما استجوبت قوات الاحتلال عدد من المواطنين عرف من بينهم: تيسير قاسم براهمه، وبدر حضر براهمه، واحمد نصر براهمه، ومحمد احمد خضر، وصالح عواد عبيد، واسامه حسن خضر، وفائق رسلي عمور . وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مدينة نابلس من الجهة الشرقية، واندلعت مواجهات مع الشبان الفلسطينيين الذين تصدوا لقوت الاحتلال.
وأفادت مصادر محلية ان قوات الاحتلال تواجدت في مخيم بلاطة ومحيط قبر يوسف حيث يقدم المستوطنون لآداء ما يسمى بطقوس دينية وسط تعزيزات عسكرية، فيما اندلعت مواجهات على أطراف مخيم بلاطة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الشبان.
ويشار أن الاحتلال كثف من مداهماته وحملاته ضد مدن وقرى الضفة الغربية بعد إنتهاء حربه وعدوانه على قطاع غزة ، حيث شهدت أيام الحرب تراجعا ملموسا في تلك المداهمات، كما تتركز مداهمات الاحتلال في ساعات ما بعد منتصف الليل وحتى الفجر بشكل يومي.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء الأسير المحرر بدران سمير بدران من مخيم الأمعري وسط مدينة رام الله بالضفة.
وقالت إن" دوريات عسكرية توغلت في المخيم وداهمت منزل بدران وسط إطلاق للرصاص الحي والقنابل الصوتية، وفتشت منزله واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.
وذكرت المصادر بأن حالة من التوتر سادت المخيم خلال ساعات الليل جراء ممارسات الجنود الذين اقتحموا عدة أماكن بعشرات الجنود.
63
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد