بريطانيا تنتقد استيلاء إسرائيل على أراضي بالضفة

31-TRIAL- لندن/سوا/ قالت بريطانيا إن الخطوة الاسرائيلية بالاستيلاء على مزيد من الأراضي في الضفة و فتح الباب أمام المستوطنين للتقدُّم بخطط لبناء المدينة الخامسة في الضفة، قائلة إنها "سوف تُلحق ضررا خطيرا بمكانة إسرائيل في المجتمع الدولي".
واستنكرت الحكومة البريطانية بشدة القرار الإسرائيلي بتخصيص مساحة كبيرة من الأراضي داخل الضفة الغربية للاستيطان، قائلا إن هذا الاجراء سيضر بشكل خطير بسمعة إسرائيل الدولية.
ومنح الجيش الإسرائيلي تصريحا بوضع اليد على أراض تقدّر بـ 1000 فدان في غوش عتصيون، وبالتالي إنهاء تحقيق الإدارة المدنية في إمكانية أن تكون هذه الاراضي ذات  ملكية فلسطينية خاصة.
وقال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند في بيان له، إن "المملكة المتحدة تستنكر مصادرة الحكومة الإسرائيلية 988 فدان (1.54 كيلومتر مربع) من الأراضي حول مستوطنة عتصيون، وكرر دعوة الولايات المتحدة لوقف القرار".
وأضاف هاموند "هذا قرار غير حكيم و يأتي في الوقت الذي يجب أن تكون الأولوية لوقف إطلاق النار في غزة ، حيث إن ذلك سيلحق ضررا خطيرا بمكانة إسرائيل في المجتمع الدولي". وقد صدر عن الولايات المتحدة بيانا مماثلا بشأن الخطوة الاسرائيلية في وقت سابق الإثنين. 71
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد