كلية الزراعة والبيئة بجامعة الازهر-غزة تستقبل منسق عمليات مكتب (الفاو)

none

غزة / سوا / استقبل الدكتور أحمد أبو شعبان عميد كلية الزراعة والبيئة بجامعة الازهر-غزة السيد روان اوبيسيكارا منسق عمليات مكتب منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة(الفاو)والمهندس أدهم الخطي من مكتب غزة، وكان في استقبالهم الى جانب د. أبو شعبان الدكتور إسماعيل أبو زنادة رئيس قسم الانتاج النباتي والوقاية، والمهندس جميل الزعانين مدير مزرعة بيت حانون.

وخل اللقاء رحب د. أبو شعبان بالوفد، مقدماً نبذة تعريفية عن كلية الزراعة وبرامجها وأهدافها الساعية لتوفير المعرفة من خلال برامج تدريبية وبحثية وإرشادية، كما استعرض التحديات التي واجهت الكلية خلال السنوات السابقة وما نتج عنها من فجوات تعيق تنفيذ البرامج الاكاديمية في الكلية وأداء دورها التنموي على مستوى القطاع الزراعي، مؤكداً على الدور الكبير لمؤسسة الفاو في قيادة القطاع الزراعي وضرورة التعاون المستمر بين الفاو والكلية كونها المؤسسة الاكاديمية الوحيدة في قطاع غزة التي تعنى بتنمية القطاع الزراعي، كما ناقش امكانية الاشتراك مع مؤسسة الفاو في جلب تمويل مشترك لتطوير اماكانيات الكلية لتقوم بدورها، لافتاً إلى أن الكلية نفذت العديد من المشاريع المشتركة مع الفاو منها تنفيذ تدريب لمجموعة من المزارعين بقرية ام النصر والتجارب حول الزراعة المائية للكلية.

من ناحيته شكر السيد اوبيسيكارا جامعة الأزهر على حسن الاستقبال وحفاوة الترحيب، مؤكداً أن مؤسسة الفاو تسعى إلى تفعيل تشاركية مع مؤسسات المجتمع المدني، مؤكداً على دور  المؤسسات الأكاديمية والبحثية  كدور محوري لتحقيق التنمية، كما رحب في امكانية العمل سوياً من أجل تحقيق الأهداف المشتركة، وذلك من خلال العمل الجاد لاستقطاب التمويل لتنفيذ المزيد من المشاريع التنموية والتي تسهم في دفع عجلة التنمية وتساعد في تطور القطاع الزراعي في فلسطين.

وخلال اللقاء قدم د. أبو شعبان عدد من مقترحات تمويل لمشاريع تعنى بتطوير قدرات المزرعة، لتنفيذ برامج بحثية وتدريبية وإرشادية لطلاب الكلية والمجتمع الزراعي في قطاع غزة.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد