إخلاء عدد من مدارس نابلس بمناسبة اليوم الدولي للحد من الكوارث

بمناسبة اليوم الدولي للحد من الكوارث

نابلس /سوا/ نفذت مديرية الدفاع المدني في محافظة نابلس، اليوم الخميس، برنامج إخلاء لخمسة آلاف طالب وطالبة من مدراس مختلفة، تزامنا مع اليوم الدولي للحد من الكوارث.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني، أنه تم اختتام هذا البرنامج في مدرسة عصيرة الثانوية والاساسية للبنات بفعاليات متنوعة، عبر الحديث من قبل ادارة الكوارث عن هذه المناسبة، وسرد قصص عن حوادث تعاملت معها طواقم الاطفاء، بجانب استهداف عدة صفوف من قبل ادارة التدريب ومنحهم محاضرات في الوقاية والسلامة العامة، وتنظيم مناورة اخلاء منظمة بالاعتماد على لجنة الطوارئ المشكلة من المدرسات.

وأثنى مدير الدفاع المدني في المحافظة العقيد مالك عالية، على دور قسم الصحة المدرسية في مدير التربية والمدرسات والطالبات على دورهن في انجاح مساعي الدفاع المدني، وعلى انتظام الطلبة وتفاعلهم مع هذه المناورات التي تهدف إلى تكوين القدرة لديهم لإجراء اخلاء منظم من داخل المدارس في حال حدوث طارئ فيها.

وتابع: "هذه المناسبة بعناوينها المختلفة وبعنوانها الحالي لهذا العام "عش لتروي" تهدف كلها الى توحيد الجهود الدولية في الحد من الكوارث والوصول إلى كافة شرائح المجتمعات لتساعد في خلق الوعي وبناء القدرة لديهم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد