الخندقجي يطلع سفير التشيك على ممارسات الاحتلال واعتداءاته اليومية

الخندقجي ارشيف

طوباس/سوا/ أطلع محافظ طوباس والاغوار الشمالية ربيح الخندقجي، اليوم الخميس، سفير جمهورية التشيك لدى فلسطين راديك روبس، على ممارسات الاحتلال واعتداءاته اليومية المستمرة في المحافظة.

وأشار الخندقجي إلى ما تعانيه المحافظة من اجراءات الاحتلال وتدميره لمكونات لحياة في الاغوار الشمالية واستهدافها لوسائل العيش من خطوط المياه والطرق وتدمير المساكن وترحيل المواطنين واعاقة حركتهم على الحواجز الإسرائيلية، ما يتطلب وقفة جادة من المجتمع الدولي لوقف هذه الممارسات العنصرية بحق شعبنا.

وثمن ما تقدمه جمهورية التشيك من مشاريع تنموية وحيوية لمحافظة طوباس في مجال الطاقة الشمسية ومشاريع الطاقة الكهربائية ونظام الري الحديث باستخدام الخلايا الشمسية، ودعم القطاع النسوي من خلال وكالة التنمية التشيكية بالتعاون مع قنصلية جمهورية التشيك في فلسطين .

بدوره، ثمن روبس حسن الاستقبال وعلاقة التعاون الوطيدة التي تربط التشيك من خلال سفارتها ومؤسساتها العاملة في فلسطين مع محافظة طوباس بشكل خاص، لافتا إلى أن ما تقدمه التشيك من مشاريع هو ثمرة التعاون المتواصل مع كافة مؤسسات المحافظة ذات العلاقة، متمنياً تطوير المشاريع المقدمة وتوسيعها ورفع قدرة المؤسسات الشريكة للعمل والتطور نحو الافضل .

ودعا المحافظ وفعاليات المحافظة الى المشاركة في حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني التشيكي في الثامن والعشرون من الشهر الجاري، مشيرا إلى أن زيارته الى طوباس جاءت للاطلاع على بعض مشاريع نظام الري باستخدام الخلايا الشمسية للدفع، من اجل توسيع نطاق العمل وتذليل العقبات إن وجدت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد