الوكالة الفلسطينية تشارك بمؤتمر حول "صياغة القانون" بالمكسيك

الوكالة الفلسطينية تشارك بمؤتمر حول "صياغة القانون" بالمكسيك

مكسيكو سيتي/سوا/ شاركت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في مؤتمر حول "صياغة قانون للتعاون الدولي بين دول الجنوب- جنوب" في المكسيك، الذي تنظمه الوكالة المكسيكية للتعاون الدولي، في مقرها الرئيسي في وزارة الخارجية المكسيكية.

ويهدف المؤتمر الذي بدأ يوم أمس، ويستمر على مدار 3 أيام، إلى تعزيز تنمية قدرات إدارة التعاون جنوب- جنوب، والتعاون الثلاثي، وكسب تصورات جديدة تتعلق بالأطر القانونية لهذا التعاون؛ بما يعود بالفائدة على المنظمات المشاركة، من خلال تدعيم مسيرة إنشاء قوانين تعاونية، إضافة إلى تعزيز الحوار، وتطوير التعاون بين وكالات التعاون الدولي، والتنمية الدولية لدول الجنوب جنوب.

ويأتي المؤتمر ضمن إطار تنمية قدرات إدارة التعاون الجنوب- جنوب والتعاون الثلاثي، الذي تشرف على تنفيذه حكومة البرازيل، واليابان، ومكتب الأمم المتحدة للتعاون جنوب- جنوب منذ 2012.

وشاركت الوكالة ممثلة بالمحلق إحسان أبو الرب في أعماله، الذي قدّم من خلاله عرضا عن أهداف الوكالة، وخططها المستقبلية، وانجازاتها خلال العام الجاري، وبحث سبل تعزيز التعاون مع وكالات التعاون الدولية لدول الجنوب- جنوب، خاصة أنها بصدد الانتهاء من استراتيجية عمل لفترة 2017-2020، تتضمن: مشاريع ثنائية، وثلاثية، ومتعددة، سيتم تنفيذها في افريقيا، وآسيا وأميركا اللاتينية، بالتعاون مع شركائها من الوكالات الدولية، والبنك الإسلامي للتنمية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومكتب الأمم المتحدة للتعاون الجنوب- جنوب، وذلك ضمن إطار خطة العمل المعنونة "التضامن من خلال التنمية".

يذكر أن هذا المؤتمر يأتي بالشراكة مع الوكالة البرازيلية للتعاون الدولي التابعة لوزارة الشؤون الخارجية البرازيلية، والحكومة اليابانية، ووكالة التعاون الدولي اليابانية "جايكا"، ومكتب الأمم المتحدة للتعاون جنوب- جنوب، بالإضافة إلى المفوضية الاقتصادية لأميركا اللاتينية ودول الكاريبي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد