المرور تختتم "مبادرة السلامة على الطريق" وتُواصل محاضراتها التوعوية

جانب من الفعالية

غزة / سوا / اختتمت الإدارة العامة لشرطة المرور بالتعاون مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية مبادرة "السلامة على الطريق" وذلك لتدريب طلبة الكلية على عمل شرطة المرور ونشر الوعي المروري .

وأوضح نائب مفتش عام تحقيقات حوادث المرور والمنسق العام لبرنامج العمل التطوعي الرائد مصطفى الشاعر أن هذه المبادرة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى محافظات الوطن .

وأشار الشاعر إلى أن الهدف الرئيسي من المبادرة هو نشر الوعي والثقافة المرورية لشريحة مهمة من المجتمع وهم الطلبة , وإرشاد المشاة على كيفية السلوك الصحيح للشوارع والمفترقات خاصة المحيطة بالجامعات والمدارس في كافة مناطق قطاع غزة .

وذكر الرائد الشاعر أنه تم فرز عدد من الضباط ذوي الكفاءة العالية لمتابعة المتطوعين وارشادهم في الميدان والذين بلغ عددهم " 150 " طالب وطالبة .

وشكر الشاعر الكلية الجامعية على هذه المبادرة الرائعة ، متمنياً أن تعم مثل هذه المبادرات كافة الجامعات والكليات في غزة .

الجدير بالذكر أن الإدارة العامة لشرطة المرور أتاحت برنامج العمل التطوعي أمام طلبة الجامعات والمؤسسات والسائقين بهدف نشر الوعي المروري بين أبناء المجتمع الغزي.

في سياق منفصل، نظمَّت دائرة التدريب والإرشاد المروري التابعة لشرطة المرور أكثر من 40 محاضرة توعوية خلال الأسبوع الجاري شملت العديد من المدارس الابتدائية والاعدادية في كافة محافظات قطاع غزة .

وذكر رئيس قسم التدريب في الدائرة النقيب أحمد الميناوي أن هذه المحاضرات والحملات التوعوية تهدف لزيادة الوعي المروري لدى شريحة مهمة من شرائح المجتمع وهم الطلبة في المدارس .

وأوضح الميناوي أن إدارته تبذل كل الجهود لنشر الوعي بين المواطنين للحد من الحوادث المرورية والمحافظة على سلامة المواطنين وممتلكاتهم .

وبين الميناوي أن المحاضرات التي عقدت هذه الأسبوع استهدفت " 1690 " طالب وطالبة من المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

غزة / سوا / 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد