الداخلية تُصدر أكثر من 6 آلاف شهادة حُسن سيرة وسلوك

الأستاذ زياد أبو سلمية ، مدير دائرة الخدمات والانشطة بوزارة الداخلية

غزة / سوا / أصدرت دائرة الخدمات والنشاطات العامة في وزارة الداخلية خلال الربع الثالث من هذا العام أكثر من 6آلاف شهادة حُسن سيرة وسلوك في الإدارة المركزية وفي كافة دوائر الشؤون العامة بمديريات الداخلية الخمسة في المحافظات.

وبحسب التقارير الصادرة عن دوائر الشؤون العامة في مديريات الداخلية :فإن مكاتب الشؤون العامة بالوزارة أصدرت خلال الفترة الواقعة بين 1/7 إلى 30/9/ من هذا العام (6195 شهادة حُسن سير وسلوك )،من بينها (571 شهادة) في المقر الرئيس لوزارة الداخلية- غرب مدينة غزة، إضافة إلى (2227 شهادة ) في مديرية داخلية غزة.

وأظهرت التقارير إصدار دائرة الشؤون العامة في مديرية داخلية خانيونس،(1204 شهادات حُسن سيرة وسلوك )، كما تم إصدار (864شهادة) في مديرية داخلية الشمال، إضافة إلى (731شهادة) في مديرية داخلية الوسطى، فيما تم إصدار (598 شهادة )في مديرية داخلية رفح.

وفي هذا الصدد قال أ. زياد أبو سلمية ، مدير دائرة الخدمات والنشاطات بوزارة الداخلية لـ "موقع الداخلية " :"إن إصدار شهادة حُسن السيرة والسلوك يستغرق بُرهة من الوقت.

ونوه أبو سلمية أنه من باب التخفيف على أبناء شعبنا في قطاع غزة منحت وزارة الداخلية صلاحيات لمديريات وزارة الداخلية الخمسة في قطاع غزة لإصدار شهادة حسن السيرة والسلوك، باللغتين العربية والإنجليزية لتوفير الوقت والجهد والمال على المواطنين.

وتؤكد وزارة الداخلية أن غالبية المواطنين في القطاع يحصلون على هذه الشهادة ومن لم يحصل عليها هم عدد قليل جداً ، هم أولئك الذي حُوكموا بقضايا جنائية ؛وبهذا تُحقق وزارة الداخلية من خلال إصدار شهادة حسن السيرة والسلوك المحافظة على نسيج المجتمع الفلسطيني .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد