جامعة القدس ووفد برلماني سريلانكي يتفقان على ابتعاث طلبة وتبادل باحثين

none

القدس /سوا/ اتفق القائم بأعمال رئيس جامعة القدس د. حسن دويك، اليوم الأربعاء، ووفد برلماني سريلانكي برئاسة رئيس لجنة الصداقة الفلسطينية- السريلانكية ووزير الصحة د. راجيتا سيناراتن، بحضور ممثل سريلانكا لدى دولة فلسطين، على ابتعاث طلبة من جامعة القدس على نفقة الجانب السريلانكي، إضافة إلى تبادل باحثين وهيئة تدريسية بين الجانبين.

جاء ذلك لدى استقبال د. دويك الوفد السريلانكي في مقر الجامعة، وذلك بحضور  عمداء المجمع الصحي في جامعة القدس .

واستهل دويك حديثه بالتعريف عن جامعة القدس وبرامجها الأكاديمية ومراكزها ومعاهدها، مؤكداً ضرورة  تعميق العلاقة الأكاديمية بين الجانب السريلانكي وجامعة القدس، مشيراً إلى أنشطة جامعة القدس المجتمعية والعلمية والطبية المختلفة والتحديات التي تواجهها، وإلى التطور الكبير الذي تحظى به الجامعة وخاصة في مجال الأبحاث الطبية .

وجرى خلال اللقاء، حسب بيان للجامعة، تبادل الأفكار حول التعاون في المجال الطبي والصحي وخاصة في تطوير برامج أكاديمية مشتركة واستقبال طلبة كلية الطب في جامعة، خلال التدريب الكلينيكي، وذلك وفق التشابه بين نظام التعليم بين الدولتين، حيث يتبع كلاهما للنظام البريطاني في التعليم .

وتم الاتفاق على ابتعاث طلبة من جامعة القدس على نفقة الجانب السريلانكي، إضافة إلى تبادل باحثين وهيئة تدريسية بين الجانبين.

ثم اصطحب د. دويك، الوفد الزائر في جولة بالمجمع الصحي، ومختبرات السرطان، ومختبرات المجمع الصحي الأخرى، بالإضافة الى زيارة متحف أبو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة.

يذكرأن هذه الزيارة تأتي بتنسيق وترتيب من قبل المجلس التشريعي الفلسطيني .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد