السفير مصطفى يبحث مع الهلال الأحمر التركي تعزيز التعاون

السفير مصطفى يبحث مع الهلال الأحمر التركي تعزيز التعاون

أنقرة/سوا/ بحث سفير دولة فلسطين لدى تركيا مع مدير عام الهلال الأحمر التركي محمد جولو أوغلو الخطوات الممكنة، بهدف تعزيز علاقات التعاون، والتنسيق، والتشاور مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، كمؤسسة وطنية.

وبينت وكالة الأنباء الرسمية أن السفير مصطفى لمضيفه أعرب خلال اللقاء الذي عقد بمقر الهلال في العاصمة أنقرة، اليوم الأربعاء، عن تقديره للجهود التي يبذلها الهلال الأحمر التركي، في التخفيف عن معاناة المحتاجين في كل مكان، والمساعدات التي يقدمونها لأبناء شعبنا بشكل خاص، وجهودهم في تأمين حمولة المساعدات الانسانية للسفينتين التركيتين إلى قطاع غزة ، والتي وصلت احداها قبل عيد الفطر ، في حين وصلت الثانية قبل عيد الأضحى المبارك.

وأشار السفير مصطفى  إلى أن هذه المساعدات مهمة في ظل الحصار الذي يعاني منه قطاع غزة، وضروري توزيعها بعدالة، وأن تصل إلى المحتاجين، متطرقا إلى معاناة الفلسطينيين الذين قدموا من سوريا إلى الأراضي التركية، مؤكدا أن الجهود متواصلة للتخفيف عنهم، ولن تتوقف.

كما تباحث الجانبان في عدد من الخطوات التي يمكن لها أن تساهم في التخفيف عن معاناتهم.

من جانبه، قال أوغلو "إن لفلسطين حيز مهم في نشاطات الهلال الأحمر التركي، سواء في الضفة الغربية، أو في قطاع غزة، مؤكدا دعمه لتطوير وتعزيز العلاقات مع الهلال الأحمر الفلسطيني".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد