بلدية غزة: ضاعفنا جهود مكافحة القوارض والحشرات الضارة

none

غزة /سوا/ أكد  قسم الصحة الوقائية في بلدية غزة أنه ضاعف جهود مكافحة القوارض والحشرات الضارة خلال شهر سبتمبر أيلول الماضي.

وقال القسم في تقريره الشهري الذي تلقت "سوا" نسخة عنه، اليوم الأربعاء  إن طواقمه وزعت نحو ( 12) ألف باكو من الطعوم السامة الخاصة بمكافحة القوارض الضارة على المواطنين ومناطق توالد القوارض في محيط الأسواق ومحطات الصرف الصحي  .

 وأضاف أن الجهود تركزت على مكافحة القوارض في محيط الأسواق في المدينة ومنها: سوق الشيخ رضوان، وسوق فراس، والشجاعية، والشاطئ، ومنطقة سوق الزاوية، بالإضافة إلى محيط حديقة الصداقة بحي التفاح .

وأوضحت أنه تم الطعوم على المواطنين من خلال مكتب الصحة والبيئة في منطقة السرايا، ومخازن البلدية مقابل محطة اليرموك للنفايات، بالإضافة إلى تسليم ( 200) باكو لشركة باديكو ضمن العقد المبرم بين البلدية والشركة .

وفي مجال مكافحة الحشرات الضارة بين القسم أنه استخدم خلال الشهر الماضي ( 600) لتر من المبيدات الحشرية لمكافحة البعوض، مبينا أن طواقمه أجرت عمليات مسح ميداني من بيت إلى أخر في مناطق تكاثر البعوض وقامت بالتخلص من مستنقعات المياه الراكدة التي يستوطن فيها .

ولفت إلى أنه تعامل خلال نفس الفترة مع ( 22) شكوى وردت من المواطنين، حيث تم فحص الشكوى ميدانيا ثم رش بؤر الحشرات بالمبيدات .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد