تحالف القوى بلبنان يدين الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على المسجد الأقصى

لبنان / سوا / عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان اجتماعها الدوري، اليوم الثلاثاء، في مكتب جبهة التحرير الفلسطينية بمخيم مار الياس ببيروت، بحضور قادة وممثلي فصائل التحالف، وتم بحث آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية والأوضاع الفلسطينية في لبنان.

 وأدانت قيادة التحالف في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على المسجد الأقصى المبارك وعمليات تهويد مدينة القدس من خلال التضييق على أهلنا الصامدين في المدينة وهدم منازل المناضلين والشهداء وآخرها هدم منزل منفذ عملية إيتمار في نابلس .

 وأحيت القيادة العملية البطولية التي نفذها الشهيد البطل مصباح أبو صبيح (أسد الأقصى) في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، وباركت لشعبنا الفلسطيني ولأهلنا في القدس هذا الاستشهاد وهذه العملية البطولية التي جددت "الانتفاضة"، وأكدت أن خيار المقاومة هو طريق التحرير والعودة.

 واستنكرت قيادة التحالف الممارسات "البلطجية" والاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها الأسير المحرر والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ "خضر عدنان" من قبل عناصر الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية في جنين و رام الله ، وآخرها في صرة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، معتبرة ذلك إساءة لكل الأسرى والمناضلين في شعبنا الفلسطيني خصوصاً أن الاعتداء حصل أثناء الاحتفال بالإفراج عن أحد الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الصهيوني.

كما أدانت مجزرة صنعاء في اليمن، معتبرة أنها جريمة وحشية بحق الإنسانية، مطالبة جامعة الدول العربية والمجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف الحرب في اليمن وتحييد المدنيين وحمايتهم وتأمين العلاج للجرحى.

وأكدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية على دعمها للحملة الأهلية في مخيم شاتيلا ببيروت لمواجهة تجار المخدرات ومروجيها، مشيرة الى أن تفشي ظاهرة المخدرات في المخيمات الفلسطينية يستهدف المجتمع المقاوم وتخدم الاحتلال الذي يتربص بشعبنا وأمتنا ويعمل على تدميرنا بكل الوسائل ومنها ترويج المخدرات.

 وجدد استنكارها للاعتداء الذي حصل على مدير مدرسة صفد في مخيم عين الحلوة، داعية أبناء شعبنا الفلسطيني لحماية مؤسسات وكالة الأونروا وعدم الاعتداء على موظفيها.

كما طالبت الوكالة بالقيام بمسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، وخصوصاً في مجال الإغاثة والتعليم والصحة وإعمار مخيم نهر البارد ومساعدة أهلنا النازحين من سورية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد