الدولار يسجل أعلى مستوى في 11 أسبوعاً

واشنطن/سوا/ سجل الدولار أعلى مستوى له في 11 أسبوعاً اليوم (الثلاثاء) مع زيادة المستثمرين مراهناتهم على رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة قبل نهاية العام في حين تنامت الشكوك في شأن فرص فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأميركية.

وعلى العكس في السويد، يراهن المتعاملون على أن البنك المركزي قد يضطر لتيسير سياسته النقدية بصورة أكبر، وهي توقعات عززها تقرير ضعيف عن التضخم اليوم بما دفع الكرونة السويدي إلى الهبوط إلى أدنى مستوياته في ست سنوات ونصف السنة أمام اليورو.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسية، 0.6 في المئة إلى 97.475 وهو أعلى مستوى منذ أواخر تموز (يوليو).

وقال تجار أن اليوان واصل النزول ليسجل مستوى جديداً هو الأدنى في ست سنوات بعدما حدد البنك المركزي سعراً استرشادياً أقل معززاً التوقعات في السوق بأن تسمح السلطات في الصين بمزيد من الانخفاض للعملة بما دفع المستثمرين إلى الإقبال على شراء الدولار.

ونزل الدولار النيوزيلندي أكثر من واحد في المئة ليسجل 0.7058 دولار أميركي وهو أقل مستوى منذ أواخر تموز بعدما شدّد مسؤول من البنك المركزي على الحاجة لخفض آخر لسعر الفائدة لرفع معدل التضخم.

وأغلقت الأسواق اليابانية والكندية وبعض الأسواق الأميركية أمس بسبب عطلات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد