صور.. الكلية الجامعية تُدرب طلبتها على مهارات الحياة الجامعية المثمرة

غزة / سوا / نظمت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، لقاءً توعوياً تدريبيا لطلبة الكلية حول مهارات وسبل الاستفادة من الحياة الجامعية تحت عنوان" استمتع بحياتك الجامعية"، بمشاركة العشرات من طلاب وطالبات الكلية ضمن فعاليات برنامج تهيئة الطلبة للتأقلم مع الحياة الجامعية الذي ينفذه مركز التطوير الأكاديمي بالكلية.

وفي حديثه، أفاد السيد طالب طالب منسق مركز التطوير الأكاديمي، ان هذا النشاط يأتي لمساعدة الطالب على التأقلم في حياة جامعية مستمتعاً بتكيفها بالبيئة الأكاديمية بكل محتوياتها، مضيفاً: "خلال هذا اللقاء تعرف الطلبة على الفرق الكبير بين الحياة المدرسية السابقة والحياة الجامعية التي تمثل لهم محور انتقال في حياتهم الخاصة".

وأشار طالب إن اللقاء جاء لتعزيز شعور الطلبة بالاطمئنان وزيادة حافزيتهم نحو الحرص الجيد على العلم وحضور المحاضرات، بالإضافة للعمل على تبديد القلق من هذه المرحلة الجديدة التي يحياها الطالب لأول مرة، واضاف: "إن الطالب في الحياة الجامعية يكون متخوفا من عدة أمور، أهمها التخوف من البيئة الجديدة، وكثرة المهام والواجبات التي يتكلف منها، وصعوبة الدراسة في الجامعة. وغيرها".

والخبير الاجتماعي والمدرس في قسم الدراسات الانسانية بالكلية أحمد حمد للطلبة عن أهمية تفعيل القدرات العقلية خلال الحياة لا سيما الحياة الجامعية، كالانتباه والحفظ والتركيز أثناء الدراسة والمذاكرة والاطلاع، واستثمار مرحلة الدراسة في تحصيل الخبرات والمعلومات اللازمة التي تؤهلهم للانخراط السريع في سوق العمل بعد التخرج والانطلاق إلى سوق العمل.

وعبر الطلبة عن سعادتهم بحضور هذا اللقاء المتميز الذي أسهم بشكل كبير في تبصير الطلبة بمجموعة من المعلومات المتعلقة بالحياة الجامعية الجديدة وقدم نصائح قيمة تعينهم على الدراسة وتمكنهم في تطبيق المفاهيم النظرية على أرض الواقع وحرصهم على الاجتهاد دون الخوف.

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد