عيسى والرويضي يؤكدان ضرورة دعم القدس في ظل التصعيد الاسرائيلي

  رام الله / سوا / أكد الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات حنا عيسى، وممثل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين السفير أحمد الرويضي، على ضرورة دعم القدس، في ظل الأوضاع الخطيرة التي تمر بها جراء التصعيد الإسرائيلي.

وبحث الرويضي وعيسى، خلال لقاء في مقر ممثلية التعاون الإسلامي بمدينة رام الله اليوم الثلاثاء، الأوضاع الخطيرة في القدس، وما تنتهجه قوات الاحتلال من خطوات عنصرية واستفزازية ضد المقدسيين ومقدساتهم الإسلامية والمسيحية، خاصة الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى المبارك، ومواصلة عمليات حفر الأنفاق وإقامة الكُنس اليهودية والبؤر الاستيطانية، والتضييق على المقدسيين بالقتل والتهجير والاعتقال والهدم.

وأكد عيسى أن القضية الفلسطينية ولا سيما القدس، قضية أساسية ومحورية على مستوى العالم العربي والإسلامي، مشيراً إلى ما تتعرض له المقدسات في القدس المحتلة وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك من انتهاكات جسيمة وعمليات تهويد ممنهجة، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

وشدد عيسى على أهمية منظمة التعاون الإسلامي ودورها الكبير في إطلاق صوت فلسطين والقدس للعالم، وجهودها المتواصلة لدعم ونصرة القدس والمقدسيين للصمود في وجه الاحتلال، مؤكدا أهمية القدس واحتلالها مركز اهتمام منظمة التعاون الإسلامي.

من جانبه، دعا السفير الرويضي إلى التعاون الوثيق مع الهيئة الإسلامية المسيحية بخصوص القضايا المتعلقة بالقدس، مؤكداً على مركزية قضية القدس والمقدسات لدى منظمة التعاون الإسلامي، ونقل ما تقوم به سلطات الاحتلال من انتهاكات.

وأكد ممثل التعاون الإسلامي على دور الهيئة الإسلامية المسيحية في فضح الانتهاكات الإسرائيلية في القدس، وما تبذله من جهود لنصرة القدس والمقدسات ونقل ما يجري بين أسوار القدس للعالم أجمع، مشيرا إلى أهمية التقرير الشهري للهيئة بشأن الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد