افتتاح محطة تحلية مياه الفخاري

افتتاح محطة تحلية مياه

غزة / سوا / بتمويل من اليونيسيف افتتحت مصلحة مياه بلديات الساحل  محطة تحلية مياه في منطقة الفخاري محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة .
 

ونظمت مصلحة مياه بلديات الساحل وبالتعاون مع بلدية الفخاري حفل افتتاح محطة تحلية الفخاري بقدرة انتاجية 50 كوب مياه صالحة للشرب يوميا بتمويل من منظمة اليونسيف

وحضر كل من المهندس / منذر عيسي شبلاق مدير عام مصلحة المياه والدكتور / أحمد الفرا رئيس بلدية الفخاري , والسيد / سبستيان ممثلا عن الجهة المانحة منظمة اليونسيف .
 

وأكد المهندس منذرعيسي شبلاق مدير عام مصلحة المياه  أن هذا المشروع  يأتي لزيادة كمية المياه وتحسين جودتها في منطقة الفخاري كما وأعرب عن أمله في افتتاح  مشروع مماثل له في القريب العاجل في منطقة الشوكة .  كما نوه بأن هذا المشروع مقدمة لمشاريع قادمة بالتعاون مع المانحين من ضمنهم اليونيسيف والاتحاد الأوروبي.

وأشاد الدكتور / أحمد الفرا رئيس بلدية الفخاري بالتوجه الجاد المبذول  من قبل مصلحة مياه بلديات الساحل للعمل علي تنفيذ محطة تحلية مياه الشرب والذي يعتبر الأول والوحيد في منطقة الفخاري حيث أنه تم أيضا انشاء مشربيات خارج المحطة والتي تعمل علي مدار 6 ايام اسبوعيا وأكد أنه خلال الفترة القادمة وبالتعاون مع مصلحة المياه سيتم توفير سيارة صهريج  لتتمكن البلدية من توصيل المياه للسكان في المناطق البعيدة والحدودية و بسعر التكلفة فقط .
 

وشكر رئيس بلدية الفخاري مصلحة مياه بلديات الساحل علي مجهوداتها لتحسين خدمة المياه لسكان مدينة الفخاري وكذلك منظمة اليونسيف لدعمها الكريم لانشاء محطة تحلية الفخاري . 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد