افتتاح دورة "الشرطة المجتمعية" في مدارس غرب رام الله

افتتاح دورة "الشرطة المجتمعية" في مدارس غرب رام الله

رام الله /سوا/ افتتحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة رام الله والبيرة، والشرطة، ومؤسسة "الحلم" دورة تدريبية، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "الشرطة المجتمعية"، في مدرسة "ذكور كفر نعمة" الثانوية، بحضور مدير التربية باسم عريقات.

ويشارك في الدورة التي تستمر على مدار شهرين، مدارس الذكور والإناث الثانوية في كفر نعمة، ودير بزيع، وبلعين، وتستهدف طلبة المدارس في هذه القرى القريبة من جدار الفصل العنصري الذي يقيمه الاحتلال على أراضي المواطنين.

وتهدف الدورة الى توعية الطلبة وأهالي المنطقة الى مخاطر التعامل مع الأجسام المشبوهة التي يخلفها الاحتلال، والمتفجرات، والألعاب النارية، والسلامة المرورية، والتوعية في مجال وسائل الاتصال، والتواصل الحديثة، ومخاطرها، كذلك المخدرات بأنواعها، وحماية الأسرة، والعديد من القضايا التوعوية الأخرى التي يقدمها متخصصون في شرطة رام الله والبيرة.

وخلال افتتاح الدورة، رحب مدير مدرسة "ذكور كفر نعمة" الثانوية فالح اشتيه بالحضور، معربا عن شكره للجهود التي يبذلها كافة الشركاء في هذا البرنامج التدريبي، في مدارس منطقة غربي رام الله.

من جانبه، أكد عريقات رؤية الوزارة التي تركز على تنمية المعرفة، والمهارات الحياتية، وشخصية الطالب، وذلك من خلال البرامج العديدة التي تقام بالتعاون مع المؤسسات الرسمية، ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام بشرطة المحافظة المقدم عاهد حساين، إن الشرطة بحاجة الى كل موظف مثقف، وواعٍ، وخبير، للمساهمة في توفير الأمن للمجتمع، وهذه الدورات تسعى الى تخريج شركاء في صناعة الأمن في ظل التحديات، والمخاطر التي تواجه المجتمع، معربا عن شكره لكل من ساهم في تعزيز ثقافة الأمن، والقانون.

بدوره، تحدّث مدير مؤسسة "الحلم" كمال طقاطقة عن البرنامج التدريبي الخاص بالدورة، والذي يشمل أيضا زيارة الي مراكز تدريب الشرطة والتعرف على طبيعة وآلية عملها، وانجازات  مؤسسات الأمن الفلسطينية، وقدم شكره لمديرية التربية والشرطة على تعاونهم لإنجاح هذه الدورات التوعوية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد